jo24_banner
jo24_banner

حداد: قرار وشيك بخصوص البرنامج الموازي في الجامعات.. واحذر من التبعات

حداد: قرار وشيك بخصوص البرنامج الموازي في الجامعات.. واحذر من التبعات
جو 24 :


خاص - حذر عضو لجنة التعليم والشباب في مجلس النواب، النائب الدكتور فريد حداد، الحكومة ووزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور عزمي محافظة من إلغاء أو تقليص القبول الجامعي على النظام الموازي، وذلك بالنظر إلى ارتدادات مثل هذا القرار على القطاع الأكاديمي وتهديده بتهجير الكفاءات.

وقال حداد لـ الاردن24 إن قرارا وشيكا سيصدر بهذا الخصوص، مجددا تحذيره وزارة التعليم العالي من اتخاذ مثل هذا القرار في ظلّ الأزمة المالية والظروف الاقتصادية الصعبة التي تمرّ بها الجامعات.

وطالب حداد الحكومة وكافة الجهات التي لم تقم بتسديد الديون المترتبة عليها للجامعات، مشيرا إلى أن تراخي الجهات الرسمية في تسديد مستحقات الجامعات ساهم في تضخّم أزمة ومديونية الجامعات التي وجدت البديل في "البرنامج الموازي".

وأكد حداد تحفّظه على مبدأ البرنامج الموازي، مستدركا بالقول إنه "السبيل الوحيد لتأمين دخل اضافي للجامعات وتمكينها من دفع مستحقات العاملين لديها.

واختتم حداد حديثه بالقول: "إذا أرادت الحكومة اتخاذ مثل هذا القرار، فعليها تأمين دخل للجامعات وتسديد المديونية المترتبة عليها وعلى الجهات الرسمية الأخرى مثل القوات المسلحة، وزيادة الدعم المخصص للجامعات للمحافظة على الخبرات الاكاديمية واستمرار تجويد نوعية التعليم".


 
تابعو الأردن 24 على google news