jo24_banner
jo24_banner

السكن الوظيفي والتوقيت الصيفي تتصدران جدول أعمال اللجنة المشتركة

السكن الوظيفي والتوقيت الصيفي تتصدران جدول أعمال اللجنة المشتركة
جو 24 : عقدت اللجنة المشتركة بين نقابة المعلمين ووزارة التربية والتعليم اجتماعا مطولا في مقر الوزارة لمناقشة عدد من القضايا الهامة وعلى رأسها قضية السكن الوظيفي لمعلمي العقبة.

وتطرق الاجتماع للقضايا التي نوقشت في اجتماعات سابقة ولم يصدر بشأنها كتب رسمية من الوزارة فضلا عن متابعة إجراءات الوزارة في اعتماد صندوق التكافل والتعليم واستكمال الإجراءات المتعلقة بالتعليمات الناظمة لعمل الفروع.

واحتل موضوع السكن الوظيفي بشكل عام وقضية معلمي العقبة بشكل خاص أهمية كبيرة في الاجتماع نظرا للإضراب الذي نفذه المعلمون وأعلنوا اعتزامهم الاستمرار فيه حتى تحقيق مطالبهم حيث عرضت النقابة لرؤيتها في كيفية الخروج من هذه الأزمة.

وتصدرت قضية تداعيات الاستمرار في التوقيت الصيفي على الطلاب وأولياء الأمور كذلك المواضيع التي تم مناقشتها بشكل مستفيض حيث تم الاتفاق على رفع الموضوع إلى رئاسة الوزراء من خلال وزير التربية والتعليم.

وناقش المجتمعون قضية الإجازات من المستشفيات العسكرية و اعتماد حالات الطوارئ في المدارس الخاصة (اعتماد نموذج الطوارئ بدلا من نموذج 80 أ) بالإضافة إلى ختم الوصفات الطبية لغايات صرفها على حساب التأمين الصحي في حال عدم توفرها في المراكز الصحية بالإضافة إلى قضايا أخرى سيتم استكمال بحثها مع وزارة الصحة الاثنين المقبل من خلال نقابة المعلمين ووزارة التربية والتعليم.

وطرحت قضية التأهيل التربوي (التجسير) والتوسع على حساب دراسة الماجستير والدبلوم العالي للنقاش حيث تم الاتفاق على أن تقدم الوزارة تصورا تفصيليا حول هذا الموضوع.

واتفق الحاضرون على رفع كتاب يتعلق بقضية إيقاف رواتب المعلمين إلى ديوان التشريع والرأي لمعالجة الاختلاف في وجهات النظر بين الوزارة والنقابة وديوان الخدمة المدنية.

وشهد الاجتماع طرح قضايا أخرى مثل الحالات الإنسانية سابقا والاستثناءات من التقاعد وتعيين رؤساء أقسام دون إجراءات قانونية والزيارات الميدانية.

واتفق الحاضرون على تخصيص الاجتماع المقبل لمناقشة صندوق الإسكان بشكل تفصيلي فضلا عن ضرورة تسليم الوزارة لبقية وثائق صندوق ضمان التربية خلال أسبوع وإصدار كتب رسمية للميدان بشأت موضوعات اللجان النقابية في المدارس وتسهيلات إدارة الفروع وأعضاء اللجان والقضايا والمتابعات الأخرى.

وشهد الاجتماع حضور رئيس اللجنة المشتركة عضو مجلس نقابة المعلمين جهاد الشرع وأعضاء اللجنة المشتركة أعضاء مجلس نقابة المعلمين هدى العتوم وفراس الخطيب وباسل الحروب فيما حضر الاجتماع من جانب الوزارة محمد الدعجة.
تابعو الأردن 24 على google news