jo24_banner
jo24_banner

الدرك يفرّق محتجين من أبناء حي الطفايلة بالغاز المسيل

الدرك يفرّق محتجين من أبناء حي الطفايلة بالغاز المسيل
جو 24 : محمد الرعود - أطلقت قوات الدرك الغاز المسيل للدموع اثر اشتباكها مع حشد من أبناء حي الطفايلة، بعد قيامهم بتنفيذ اعتصام أمام الديوان الملكي، علّقوه بعد اندلاع نيران في محوّل كهرباء في الساحة الهاشمية، حيث توجه المعتصمون لموقع الحريق لمتابعته.

وقامت قوات الدرك بالتوجه إلى موقع الحريق -الذي قال مشاركون أن مجهولا افتعله- وبدأت بمطاردة المتواجدين في المكان، ما أدى لاشتباك مع عدد من المشاركين الذين انسحبوا بعد تدخل أعضاء في ادارة الحراك.

وكان حشد من أبناء حي الطفايلة في العاصمة عمان قد نفذوا اعتصاما أمام الديوان الملكي للمطالبة بالافراج عن معتقلي الحراك الشعبي، بخاصة أبناء الحي، منذر ومعين الحراسيس.

وكان المشاركون قد خرجوا بمسيرة جابت شوارع الحي، قبل أن يقرروا اكمال المسيرة للوصول إلى الديوان والاعتصام أمامه، فيما طوّقت قوات الدرك محيط موقع الاعتصام.

وكانت الأجهزة الأمنية اعتقلت صباح الخميس الناشط في حراك أحرار حي الطفايلة، منذر الحراسيس، خلال قيامه بايصال بناته إلى المدرسة، حيث تعرض للضرب وتغطية رأسه من قبل أفراد الأمن باللباس المدني، حسب ما نقله وكيل المعتقل المحامي مأمون الحراسيس.

وتسببت طريقة الاعتقال باصابة احدى بناته -12 سنة- بانهيار عصبي؛ "لاعتقادها أن والدها تعرّض للاختطاف" بحسب ذوي الناشط الحراسيس.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير