jo24_banner
jo24_banner

مشوقة يهاجم بيان الخارجية: انكار لحق الفلسطينيين بمقاومة المحتل

مشوقة يهاجم بيان الخارجية: انكار لحق الفلسطينيين بمقاومة المحتل
جو 24 :


هاجم النائب المهندس عدنان مشوقة بيان وزارة الخارجية وشؤون المغتربين المتضمن ادانة عملية القدس البطولية، معلنا براءته من البيان واعتباره غير ممثل له.

وقال مشوقة في تصريح صحفي وصل الاردن24 إن إدانة عملية القدس تعني إنكار الحقوق التي أقرتها الشرائع السماوية والمواثيق الدولية والتي أقرّت حقّ مقاومة المحتل وتحرير الأوطان.

وأضاف مشوقة أن "هذا الموقف مرفوض ولا يمكن أن يصدر عن هيئة او شخص لدية عقل ومعرفة بالتشريعات والمواثيق الدولية"، مبيّنا أن "اتفاقيات جنيف الأربع، تؤكد مشروعية مقاومة العدوان، واعتبار الثوار الوطنيين كالمقاتلين في الجيوش النظامية".

وطالب مشوقة الدول التي أدانت عملية القدس أن تعتذر للشعب الفلسطيني وأن تبادر لدعم مقاومة الشعب الفلسطيني للإحتلال الصهيوني تنفيذا للمواثيق الدولية التي صادقت عليها منذ عقود.

وتاليا نصّ التصريح:

هذا البيان لا يمثلني
وأتبرأ الى الله منه
صادر عن وزارة الخارجية الاردنية
يدين عملية القدس

لانه من زاوية قانونية فإن أي إدانة لعملية القدس تعني إنكار الحقوق التي أقرتها الشرائع السماوية و المواثيق الدولية من حق مقاومة المحتل و تحرير الأوطان.
هذا الموقف مرفوض ولا يمكن أن يصدر عن هيئة او شخص لدية عقل و معرفة بالتشريعات و المواثيق الدولية.
فقد جاءت اتفاقيات جنيف الأربع، لتؤكد مشروعية مقاومة العدوان، و اعتبار الثوار الوطنيين كالمقاتلين في الجيوش النظامية.
كما أقر ميثاق الأمم المتحدة، في مادته 21 منه ، حق المقاومة :-
"ليس في هذا الميثاق ما يضعف أو ينتقص الحق الطبيعي للدول والشعوب، أفراداً أو جماعات، في الدفاع عن نفسها إذا اعتدت عليها قوة مسلحة".
على الدول التي أدانت عملية القدس أن تعتذر للشعب الفلسطيني عن هذه الادانة المرفوضة وان تبادر لدعم مقاومة الشعب الفلسطيني للإحتلال الصهيوني تنفيذا للمواثيق الدولية التي صادقت عليها منذ عقود.

 
تابعو الأردن 24 على google news