jo24_banner
jo24_banner

الرواشدة يستهجن حجج الملكية الاردنية لتبرير خسائرها: محاولة للتغطية على فشل مجلس الادارة

الرواشدة يستهجن حجج الملكية الاردنية لتبرير خسائرها: محاولة للتغطية على فشل مجلس الادارة
جو 24 :


خاص - استهجن النائب ماجد الرواشدة الحجج التي تسوقها إدارة شركة الملكية الأردنية لتبرير الخسائر الجديدة التي تكبدتها، وقولها إن تلك الخسائر مرتبطة بارتفاع أسعار المحروقات، متسائلا عن سبب تحقيق شركات الطيران الأخرى أرباح رغم أن أسعار المحروقات ارتفعت على جميع الشركات.

وأضاف الرواشدة لـ الاردن24 أن حجة ارتفاع أسعار المحروقات جاءت للتغطية على الفشل في إدارة شركة الملكية الأردنية، مبيّنا أن السبب الحقيقي للخسائر هو تركيبة مجلس ادارة الشركة غير المتخصص في شؤون النقل أو الطيران.

وقال الرواشدة إن وضع الشركة بات مهددا بالخطر، حيث توقف تداول أسهمها في سوق عمان المالي، والخسائر تجاوزت نصف رأس المال، مشيرا إلى أنه "لا يعقل أن تخسر الشركة (79) مليون دينار في سنة واحدة، رغم كلّ الدعم الذي تحصل عليه".

وختم الرواشدة حديثه بالتأكيد على ضرورة انتشال الناقل الوطني وانقاذه، ومحاربة كافة قوى الشد العكسي التي تحارب أي تغيير ايجابي.

يُذكر أن البيانات المالية الأولية لشركة الملكية الأردنية أظهرت تسجيلها صافي خسائر بقيمة (79.1) مليون دينار العام الماضي 2022، مقابل صافي خسارة تجاوز (74) مليون دينار في عام 2021.

كما ذكر تقرير ديوان المحاسبة لسنة 2021 أن شركة الملكية الأردنية تحمّلت كُلفا مالية بقيمة (56.4) ألف دينار للأعوام (2018- 2020) عن إحدى المحطات، فيما بلغ مجموع إيرادات المحطة ما مجموعه (588) دينارا فقط لا غير لذات الأعوام. كما تحمّلت الشركة خلال الأعوام (2018- 2020) كلفا بقيمة اجمالية (122) ألف دينار عن محطات تبيّن أنها مغلقة أو ليس لها نشاط.

ولفت التقرير إلى أن مديرا عاما سابقا لشركة الملكية الأردنية تقاضى مكافأة بعد انهاء عقد عمله وصلت إلى (280) ألف يورو، كما تمّ صرف مكافأة بمبلغ (120) ألف يورو دون وجه حق.


 
تابعو الأردن 24 على google news