jo24_banner
jo24_banner

دعوة لإعادة إنعاش اللغة العربية على الانترنت

دعوة لإعادة إنعاش اللغة العربية على الانترنت
جو 24 : دعت موسوعة طلال أبوغزالة للمعرفة جميع الباحثين وخبراء اللغة العربية والمؤرخين والطلاب للمشاركة في مبادرة تاجيبيديا لإنعاش اللغة العربية على الانترنت.

وقال رئيس المجموعة طلال ابو غزالة في بيان صحافي اليوم الاحد إن هذه فرصة للمشاركة في هذه الثورة، وتم البدء بالتواصل مع الجامعات الرئيسية على نطاق العالم العربي بأكمله؛ لنشر الأبحاث العلمية حول مختلف المواضيع و التي سيتم نشرها على الموسوعة العربية الإلكترونية.

وأكد أن القائمين على الموسوعة يسعون إلى الوصول إلى مليون مقالة باللغة العربية وفي مختلف المجالات مع نهاية عام 2013، وتهدف الى ضمان عرض مشاركة المعرفة في المجتمع العربي، وتوفير إمكانية الوصول الفعّال إليها في جوانب متخصصة، وإقامة قاعدة بيانات مع حرية الدخول للاطلاع على مجموعة واسعة ومتنوعة من المعلومات في كافة جوانب العلوم الإنسانية وبأعلى معايير الجودة والنزاهة والدقة، كما وستتاح الفرصة للقرّاء والمستخدمين تعزيز المحتوى من خلال الإضافة إلى الموسوعة دون التعرّض لحقوق الكاتب الأصلي.

وبين بأن الموسوعة صيغت بطريقة تصنيف بيانات بأسلوب يضمن وجود تصنيفات علمية تحدد التسلسل الهرمي للمبادئ أو الأصناف التي يمكن للمستخدم اضافة المعلومات بناءً عليها.
تابعو الأردن 24 على google news