jo24_banner
jo24_banner

العرموطي يسأل محافظة عن سبب عدم معادلة شهادة الدكتوراة لعاملين في الهاشمية

العرموطي يسأل محافظة عن سبب عدم معادلة شهادة الدكتوراة لعاملين في الهاشمية
جو 24 :


وجّه النائب صالح العرموطي سؤالا نيابيا إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة حول أوضاع العاملين في الجامعة الهاشمية، وسبب عدم معادلة شهادة الدكتوراة المعيّنين على شهادة الماجستير سابقا، بالرغم من قيام مجلس التعليم العالي بتحسين وتوفيق أوضاع زملائهم العاملين في جامعات (الأردنية، مؤتة، البلقاء).

وقال العرموطي إن هؤلاء الموظفين قاموا بتطوير أنفسهم أكاديميا على حسابهم الخاص ووفروا على الجامعة آلاف الدنانير التي تدفعه على المبتعثين في الخارج، دون أن يتمّ معادلة تلك الشهادات.

وتساءل العرموطي إذا ما كان هناك نية جادة لمساواة هؤلاء بزملائهم في الجامعات الأخرى ليكون ذلك حافزا لهم على العمل.

وتاليا نصّ السؤال:

سعادة رئيس مجلس النواب المكرم


استنادا لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (811) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجو توجيه السؤال التالي إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي .
- نص السؤال :
1.هل صحيح أن حملة شهادة الدكتوراه المعينين على شهادة الماجستير في الجامعة الهاشمية لم يقم مجلس التعليم العالي على تحسين أوضاعهم حيث قام المجلس بمنح الموافقة لثلاث جامعات أردنية وهي (الأردنية،مؤتة،البلقاء) لتحسين وضع موظفي هذه الجامعات وقد حجبتها عن موظفي الجامعة الهاشمية .
2.لماذا لم يتم مساواتهم بزملائهم في الجامعات الأخرى وهم على كفاءة عالية بالعلم والمعرفة والمطالبة بمساواتهم بزملائهم في الجامعات المذكورة سندا للمادة السادسة من الدستور (الأردنيون أمام القانون سواء لا تمييز بينهم بالحقوق والواجبات.) .
3.هل تعلم الوزارة بأن هؤلاء الموظفون بالجامعة الهاشمية قد قاموا بتطوير أنفسهم أكاديميا على حسابهم الخاص ووفروا على الجامعة آلاف الدنانير التي تدفعه على المبتعثين في الخارج .
4.هل هناك نية جادة لمساواة هؤلاء بزملائهم في الجامعات الأخرى ليكون ذلك حافزا لهم على العمل.
وتفضلوا بقبول الاحترام ،،،
النائب المحامي
صالح عبدالكريم العرموطي

 
تابعو الأردن 24 على google news