2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

نبذة عن فريق "متطوعو اﻷردن"

نبذة عن فريق متطوعو اﻷردن
جو 24 :

تأسس فريق متطوعو الأردن عام 2009، وهو تابع لشركة تكافل للأعمال التطوعية وهو عبارة عن مجموعة تطوعية تهدف الى نشر ثقافة الاستمرارية بالعمل التطوعي في المجتمع الاردني واستغلال طاقات ومهارات الشباب عن طريق التبرع بالوقت والجهد وذلك من خلال نشاطات اسبوعية تخدم الفئات المجتاجة بحيث أن يصبح العمل التطوعي جزء من حياة كل شاب وشابة اردنية  .

الاهداف:

خدمة الفئات المحتاجة في المجتمع المحلي عن طريق التركيز على الجانب المعنوي لهذه للفئات-

تنمية مهارات العمل التطوعي بحيث تزيد من كفاءة المتطوعين على خدمة المجتمع-

تنمية ثقافة الاستمرارية بالعمل التطوعي وجعله جزء من حياة المتطوع-

الفئات التي يخدمها الفريق:

المسنين

الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة

مرضى السرطان

ضحايا الحروب واطفال العنف الاسري

مساعدة بعض الجمعيات بانشطتها


 كما أن انضمامنا في تطوير هذا المجتمع يستمر في تنظيم عدة مبادرات مختلفة تستهدف عدة فئات والتي منها مبادرة طردك لغيرك وهي مبادرة تهدف الى توزيع طرود غذائية على عائلات محتاجة ابتداءً من شهر رمضان المبارك وعلى مدار السنة.

اما مبادرة تعليم يتيم فرؤيتها هي تنمية مهارات الأطفال العلمية والعملية و الحياتية وتشمل الأنشطة
 اعطاء دروس تقوية لمناهج الأطفال المدرسية وتنمية روح التطوع عند الأطفال بجعلهم يشاركون في زيارات تطوعية لفئات مختلفة في مجموعة بإسم " منا و فينا نتطوع".
 وتوجيه الأطفال للإختيار السليم من بين المسار الأكاديمي و المسار المهني من خلال ورشات عمل ضمن مجموعة بإسم "أجيال" تنمية المهارات الحاسوبية عند الأطفال من دورات ICDL .

ويستمر هذا العطاء لمبادرات أخرى مثل:

مبادرة انا أنتمي .. أنا أتطوع:

والتي رؤيتها هي تنمية المهارات لدى عدة فئات محتاجة في المجتمع المحلي لتحويلها من فئات تشكل عبء كبير على المجتمع .

مبادرة دارهم دارنا:التي تهدف إلى تحسين الأجواء الترفيهية والثقافية والنفسية والصحيه للمسنين. كانت بداية المبادرة بدار مبادرة لسا في همةهي مبادرة لإعادة احياء قدرة المسنين، وذلك من خلال جلسات علاجية للمسنين الذين لديهم ضعف في أطرافهم، وتركيب أطراف اصطناعية للمسنين الذين يعانون من فقد أحد الاطراف، كما تركز المبادرة على تركيب أسنان للمسنين. قد قامت المبادرة بعلاج الحج نعيم الذي استطاع الوقوف على قدميه بعد ثماني سنين من اعتقاده ان لديه شلل نصفي. كما وتم تركيب خمسة أطقم أسنان لخمس مسنين .

ومبادرة أعطونا فرصة:رؤية المبادرة هي تنمية المهارات لدى عدة فئات محتاجة في المجتمع المحلي لتحويلها من فئات تشكل عبء كبير على المجتمع الى فئة منتجة و معطاءة تستطيع الاعتماد على نفسها ومن هذه الفئات : ( المسنين , ذوي الاحتياجات الخاصة , مرضى السرطان , الأيتام , و بعض أسر الاجئين , وعدد كبير من الفئات الأخرى في المجتمع .

مبادرة تبادل العمال التطوعي

هي مبادرة تهدف لنشر فكرة فريق متطوعو الاردن بين محافظات المملكة بالكامل وتبادل المعارف والخبرات بين المتطوعين في هذه المحافظات عن طريق نشاطات اسبوعية في كل محافظة، حيث يقوم المتطوعون والفئة المستهدفة باحدى المحافظات كل شهر بزيارة متطوعين وفئة مستهدفة في محافظة اخرى و بالتالي تبادل خبرات بين المتطوعين والقئة المستهدفة بكل محافظات المملكة.


وكذلك برامج أخرى مثل:

برنامج صيفك تطوير

قمنا في شركة تكافل للأعمال التطوعية بإطلاق برنامج (صيفك تطوير) الأول ، و الذي نسعى من خلاله جاهدين إلى استغلال طاقات شبابنا في مقتبل أعمارهم و إطلاق العنان لهم و استثمار الاجازة الصيفية بكل ما أتيح من أساليب حديثة و ممتعة ، بعيداً عن كل الطرق و الممارسات الروتينية و التقليدية و ذلك بإشراف أمهر المختصين في مجالات صناعة الإبداع و تطوير المهارات الريادية و الفكرية و الإبداعية .

وأيضا ملتقيات أخرى مثل ملتقى الريادة الاجتماعية التي تكتسب الريادة الإجتماعية أهمية بالغة كونها حجر الزاوية المكمّل للعمل المؤسسي، فهي تؤسس لنهضة الحراك الإجتماعي الواعي والمسؤول. لذا فإنها تلقى اهتماما متزايدا من الجهات المعنيّة بتنمية المجتمع، فهي من أهم المفاهيم التي من خلالها يتم إطلاق مبادرات وحلول مبتكرة لسد حاجات المجتمع كونها تتصف بأثرها الكبير على المجتمع وبقدرتها على الاستمرارية.


كما أن بازدياد عدد المتطوعين لحد000 15 متطوع ومتطوعة، وبإنجاز أكثر من 350 نشاطا مختلفا لهذا اليوم، توسّع فريق متطوعو الأردن في أنحاء محافظات المملكة،وحتّى أنه حقّق التبادل التطوعي في فلسطين بإنشاء فريق متطوعو فلسطين.



يمكنكم الإتصال بنا أو المعرفة عن المزيد من خلال:

http://takaful.jo/  

 https://www.facebook.com/JordanVolunteers 

او الإتصال على الرقم التالي

المحدثة الاعلامية ياسمين كنعان0777150711

متطوعو الأردن0799400850

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير