2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

لماذا تعاني من البدانة؟

لماذا تعاني من البدانة؟
جو 24 : تعد زيادة محيط الخصر المشكلة الأولى بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن. وهناك عدة أسباب يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن وزيادة محيط الخصر أهمها – الخمول، الافراط في تناول المأكولات الدسمة وقلة النشاط البدني والنوم المتقطع.

اليوم، يقدم لنا تيم كرو - أكاديمي تغذية في جامعة Deakin وكاتب مستقل في مجلة ثينكنغ نيوتريشن، السبب الأول لزيادة الوزن غير الصحية.

يقول تيم، ' لا شك بأن السبب الأول لزيادة الوزن هو المشروبات الغنية بالسكريات.' أما سبب هذا التصريح الجريء فهو نتائج دراسة استمرت عدة سنوات وكشفت عن وجود صلة بين المشروبات الغنية بالسكر وزيادة الوزن. وفقا لدراسة شاملة، هذه المشروبات هي المذنب الأول لزيادة الوزن.

ويمكن أن يؤدي استهلاك المشروبات الغنية بالسكريات إلى تأثير مضاد على وزنك. والمذنب الأكبر في ذلك هو محتواه العالي من الكيلوجول في شكله السائل. ويوضح تيم بأن زيادة الوزن هذه غير صحية، ' لأن هذا السائل، يتركك تشعر بالجوع بالمقارنة مع الأطعمة الصلبة الأخرى. وهكذا، فمن المحتمل أن تستهلك كمية أكثر من مثل هذه المشروبات، للتغلب على شعورك بالجوع الامر الذي يسبب زيادة الوزن. '

ووفقا لمجموعة مختلفة من الادلة تبين بأن هذه المشروبات الغنية بالسكريات هي إحدى الأسباب الرئيسة لزيادة الوزن غير الصحية. وهكذا، فأن تقليل إستهلاك هذه المشروبات يمكن أن يساعدك في السيطرة على وزنك.

الخلاصة:

يمكنك إضافة العصائر والمشروبات الأخرى الغنية بالسكريات الى حميتك ولكن بإعتدال. ولكن تجنب هذه المشروبات أفضل.
تابعو الأردن 24 على google news