2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

46 % ارتفاع إنفاق المملكة على ألعاب الأطفال

46  ارتفاع إنفاق المملكة على ألعاب الأطفال
جو 24 : ارتفع إنفاق المملكة على ألعاب الأطفال بنسبة 46 % في الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وبلغ إنفاق الأردنيين على لعب الأطفال 14 مليون دينار في الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي مقارنة مع 9.6 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي.
وجاء في بيانات دائرة الإحصاءات العامة أن مبلغ 14 مليون دينار تمثل حجم مستوردات المملكة من ألعاب أطفال، وألعاب مجتمعات وأصناف التسلية أو الرياضة وأجزائها ولوازمها.
وفي التفاصيل ارتفعت مستوردات المملكة من ألعاب أطفال، وألعاب مجتمعات وأصناف التسلية أو الرياضة وأجزائها ولوازمها، في شهر تموز (يوليو) بنسبة 24 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
وعند التدقيق في أرقام الإحصاءات العامة بالنسبة لإنفاق المملكة على تلك المصنوعات، نجد بأنه في شهر تموز (يوليو) بلغت المستوردات 2.1 مليون دينار مقارنة مع 1.7 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي.
وبلغ العجز في الميزان التجاري الذي يمثل الفرق بين قيمة المستوردات وقيمة الصادرات الكلية؛ 2.411 مليار دينار بالأسعار الجارية، وبذلك يكون قد انخفض في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 1.5 % مقارنة مع الفترة ذاتها من العام 2012.
كما بلغت نسبة تغطية الصادرات الكلية للمستوردات 35.8 % في الربع الأول من العام الحالي، في حين كانت 35 % في الفترة نفسها من العام الماضي وبارتفاع نسبته 0.8 %.الغد
تابعو الأردن 24 على google news