2024-05-28 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حداد: قانون الجرائم الالكترونية سيكون سيفا مسلطا على رقاب المواطنين.. ويحمي الفاسدين

حداد: قانون الجرائم الالكترونية سيكون سيفا مسلطا على رقاب المواطنين.. ويحمي الفاسدين
جو 24 :


خاص - أكد النائب الدكتور فريد حداد أن مشروع قانون الجرائم الالكترونية، جاء لحماية الفساد والفاسدين، وتحريم الاقتراب منهم أو انتقادهم من خلال مصطلحات فضفاضة من قبيل "الأخبار الكاذبة أو اغتيال الشخصية أو الذم والقدح"، متسائلا عن الضوابط التي تضمن عدم المزاجية والانتقائية في تفسير ما يجري نشره عبر المواقع الالكترونية أو صفحات التواصل الاجتماعي، خاصة في ظلّ المصطلحات والتعريفات الفضفاضة في القانون الجديد.

واستهجن حداد الذهاب باتجاه تقييد حرية الصحافة وتطبيق القانون على وسائل الإعلام بالرغم من وجود قانون مطبوعات ونشر هو أولى بالتطبيق على وسائل الإعلام والصحفيين.

وقال حداد لـ الاردن24 أن القانون الجديد سيكون سيفا مسلط على رقاب المواطنين، ويؤثر سلبا على مستوى الحريات العامة الذي كفله الدستور الأردني.

وأشار حداد إلى أن مشروع القانون يقيّد نشاط المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويمنعهم من التعبير عن رأيهم بالقضايا العامة وأداء المسؤولين العامين، الأمر الذي سيجعل كلّ مواطن مهددا بدخول السجن بسبب منشور أو تعليق عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وانتقد حداد تضمين مواد بالقانون تمنع استخدام برامج الـ "VPN" لضمان عدم دخول الأشخاص إلى المنصات والمواقع والصفحات المحظورة.


تابعو الأردن 24 على google news