jo24_banner
jo24_banner

خسائر الملكية الاردنية تتجاوز 416 مليون دينار

خسائر الملكية الاردنية تتجاوز 416 مليون دينار
جو 24 :


أظهر تقرير مراجعة القوائم المالية لمجموعة شركة عالية - الخطوط الجوية الملكية الأردنية، والشركات التابعة لها، أن اجمالي خسائر المجموعة قد بلغت ( 416.8 ) مليون دينار حتى 30 حزيران 2023، متجاوزة بذلك رأس مال المجموعة.

ولفت التقرير النصف سنوي لمجموعة شركات الملكية الأردنية إلى أن مجلس الوزراء قد قرر في 4 حزيران 2023، تمليك شركة الملكية الأردنية ما نسبته (90%) من رأس مال شركة المطارات الأردنية، على أن يتمّ سداد قيمة الاستثمار من خلال اصدار أسهم جديدة في رأس مال الملكية الأردنية لصالح شركة ادارة الاستثمارات الحكومية، وذلك بعد الانتهاء من تقييم شركة المطارات الأردنية.

وبحسب تقرير شركة تدقيق الحسابات المالية لشركة الملكية الأردنية، فإن مطلوبات المجموعة المتداولة تجاوزت موجوداتها المتداولة بمبلغ (201.6) مليون دينار حتى 30 حزيران 2023.

وقال تقرير شركة التدقيق، إن هذه الأحداث والظروف تشير إلى وجود شكّ جوهري حول قدرة الشركة على الاستمرار كمنشأة مستمرّة، لافتا إلى أن قانون الشركات ينصّ على أنه في حالة زيادة الخسائر المتراكمة للشركة المساهمة العامة عن (75%) من رأس مالها، فيجب تصفية الشركة، إلا إذا قررت الهيئة العامة للشركة في اجتماع غير عادي زيادة رأس مال الشركة أو معالجة وضع خسائر الشركة.


 
تابعو الأردن 24 على google news