jo24_banner
jo24_banner

العرموطي يوجه سؤالا هاما الى الخصاونة حول "السياحة اليهودية"

العرموطي يوجه سؤالا هاما الى الخصاونة حول السياحة اليهودية
جو 24 :


وجّه النائب المحامي صالح عبدالكريم العرموطي سؤالا نيابيا إلى رئيس الوزراء بشر الخصاونة حول السياحة اليهودية والصهيونية في الأردن.

وسأل العرموطي الخصاونة عن عدد اليهود القادمين إلى الأردن خلال الثلاث أعوام الماضية وما هي أسباب الزيارة وما هي المناطق التي قاموا بزيارتها.

كما تساءل العرموطي: "هل صحيح أن هنالك مجموعات من الصهاينة تأتي إلى الأردن بجنسيات أجنبية " وإسرائيلة " وتبدأ جولات طويلة من المسير على القدمين في مناطق الجنوب من العقبة مرورا بمعان والطفيلة والكرك ومادبا مدنًا وصحراءً ووديانًا؟ وماذا تفعل هذه المجموعات خلال رحلاتها؟ وهل تقوم الحكومة برصد هذه المجموعات وتحركاتها والوقوف في مواجهة الأهداف والغايات من وراء ذلك؟".

وتساءل العرموطي عن صحة الحديث عن وجود مخططات يهودية تم نقلها من العراق إلى الأردن ومن الأردن إلى الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة؟ ومن هم الوسطاء الذين تولوا هذه العمليات إن وجدت خلال السنوات الماضية؟ وعبر أية قناة؟ وما هي علاقة سفارة الكيان الصهيوني بعمان بهذا الموضوع؟

وسأل العرموطي: "هل هنالك تجار آثار في الأردن يتولون مهمة البحث وشراء ما يسمى بالذهب اليهودي القديم وهل هنالك ذهب يهودي قديم أساسا في الاردن أم أن الكيان الصهيوني يقوم بدفن قطع أثرية قديمة عبرانية في الأرض الأردنية لغايات وأهداف غير نبيلة وغير شرعية؟".

كما سأل العرموطي فيما إذا كانت سفارة العدو في عمان تقوم بتولي مهمة الاتصال وهل تقوم السفارة بتهريب آثار وما هي الوسائل التي تقوم بها لأجل تهريب هذه الآثار إن وجدت وهل تقوم الحكومة بتدقيق ومراقبة ورصد البريد الصادر من السفارة الذي ينتقل عبر الحدود وهل سيارات السفارة التي تنتقل عبر الحدود مجرد سيارات تحمل ركابّا أو القيام بأعمال غير مشروعةوماذا يمر عبر كل هذه الوسائل .

وجاء في سؤال العرموطي: "هل تعلم الحكومة أن هنالك جمعية أردنية للتصوير قامت باعداد مسابقة تحتفي بمدينة مادبا أسمتها أرض الفسيفساء وهل تعلم الحكومة أن الجمعية الأردنية للتصوير قد جعلت من النخشتان اليهودي المنصوب في جبل نبأ " نيبو" شعاراً لمدينة مادبا الأردنية؟ وهل تعلم الحكومة أن النخشتان كلمة عبرية مأخوذة من " نخاش " التي تعني أفعى في العبرية؟ وهل تعلم الحكومة ما الذي دعا جماعة الفرنسسكان المسيطرة على جبل نبأ " نيبو" إلى تشييد ذلك النصب الضخم للنخشتان اليهودي القبيح؟ وهل تعلم الحكومة أن أول أعمال الفرنسسكان كان تغيير الاسم العربي للجبل نبأ إلى الاسم العبري "نيبو" وهل تعلم الحكومة أن في زرع ذلك الرمز اليهودي النخشتان وبالذات على قمة جبل نبأ " نيبو " المطل على القدس المحتلة فيه تحدٍ لمشاعر الناس والأردنيين؟".

وتساءل العرموطي عن الجهة الآن التي تتولى لرعاية الشؤون الدينية للدير في ذلك الجبل؟ هل هي جهة وطنية من أبناء الوطن أم هم غرباء من خارج الوطن؟ وهل لدى الحكومة نية لإلغاء هذا الشعار اليهودي الصهيوني المستفز لمشاعر المسلمين والمسيحيين والمتجاوز لكل القيم والأخلاق العليا والذي يستعمل أيضا شعارا لمدينة من مدننا التي نعتز بها ونفخر؟

وتاليا نصّ السؤال كما ورد:

.سعادة رئيس مجلس النواب المكرم
استنادا لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (123) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجو توجيه السؤال التالي إلى دولة رئيس الوزراء .
نص السؤال :
1.كم عدد اليهود القادمين إلى الأردن خلال الثلاث أعوام الماضية وماهي أسباب الزيارة وما هي المناطق التي قاموا بزيارتها.
2.هل صحيح أن هنالك مجموعات من الصهاينة تأتي إلى الأردن بجنسيات أجنبية " وإسرائيلة " وتبدأ جولات طويلة من المسير على القدمين في مناطق الجنوب من العقبة مرورا بمعان والطفيلة والكرك ومادبا مدنًا وصحراءً ووديانًا وماذا تفعل هذه المجموعات خلال رحلاتها وهل تقوم الحكومة برصد هذه المجموعات وتحركاتها والوقوف في مواجهة الأهداف والغايات من وراء ذلك.
3.هل صحيح أن هنالك مخططات يهودية تم نقلها من العراق إلى الأردن ومن الأردن إلى الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة ومن هم الوسطاء الذين تولوا هذه العمليات إن وجدت خلال السنوات الماضية وعبر أية قناة وما هي علاقة سفارة الكيان الصهيوني بعمان بهذا الموضوع .
4. هل هنالك تجار آثار في الأردن يتولون مهمة البحث وشراء ما يسمى بالذهب اليهودي القديم وهل هنالك ذهب يهودي قديم أساسا في الاردن أم أن الكيان الصهيوني يقوم بدفن قطع أثرية قديمة عبرانية في الأرض الأردنية لغايات وأهداف غير نبيلة وغير شرعية
5.هل تقوم سفارة العدو في عمان بتولي مهمة الاتصال وهل تقوم السفارة بتهريب آثار وما هي الوسائل التي تقوم بها لأجل تهريب هذه الآثار إن وجدت وهل تقوم الحكومة بتدقيق ومراقبة ورصد البريد الصادر من السفارة الذي ينتقل عبر الحدود وهل سيارات السفارة التي تنتقل عبر الحدود مجرد سيارات تحمل ركابّا أو القيام بأعمال غير مشروعةوماذا يمر عبر كل هذه الوسائل .
6.هل تعلم الحكومة أن هنالك جمعية أردنية للتصوير قامت باعداد مسابقة تحتفي بمدينة مادبا أسمتها أرض الفسيفساء وهل تعلم الحكومة أن الجمعية الأردنية للتصوير قد جعلت من النخشتان اليهودي المنصوب في جبل نبأ " نيبو" شعاراً لمدينة مادبا الأردنية .
7.-هل تعلم الحكومة أن النخشتان كلمة عبرية مأخوذة من " نخاش " التي تعني أفعى في العبرية .
8.هل تعلم الحكومة ما الذي دعا جماعة الفرنسسكان المسيطرة على جبل نبأ " نيبو" إلى تشييد ذلك النصب الضخم للنخشتان اليهودي القبيح .
9.هل تعلم الحكومة أن أول أعمال الفرنسسكان كان تغيير الاسم العربي للجبل نبأ إلى الاسم العبري "نيبو" وهل تعلم الحكومة أن في زرع ذلك الرمز اليهودي النخشتان وبالذات على قمة جبل نبأ " نيبو " المطل على القدس المحتلة فيه تحدٍ لمشاعر الناس والأردنين .
10.من هي الجهة الآن التي تتولى لرعاية الشؤون الدينية للدير في ذلك الجبل هل هي جهة وطنية من أبناء الوطن أم هم غرباء من خارج الوطن .
11.هل لدى الحكومة نية لإلغاء هذا الشعار اليهودي الصهيوني المستفز لمشاعر المسلمين والمسيحيين والمتجاوز لكل القيم والأخلاق العليا والذي يستعمل أيضا شعارا لمدينة من مدننا التي نعتز بها ونفخر
وتفضلوا بقبول الاحترام ،،،
المحامي النائب
صالح عبدالكريم العرموطي

 
تابعو الأردن 24 على google news