jo24_banner
jo24_banner

"الممرضين" تطلق برنامج الوظيفة الوطنية

الممرضين تطلق برنامج الوظيفة الوطنية
جو 24 : أعلنت نقابة الممرضين عن اطلاق برنامج الوظيفة الوطنية الهادف الى تحقيق الاستقرار التشغيلي للممرضين في القطاع الخاص.
وقال نقيب الممرضين محمد حتاملة إن هذا البرنامج يأتي ضمن خطة النقابة لحل مشكلة البطالة، مشيرا إلى ان البرنامج يتضمن توقيع عقود عمل بين الممرضين والمستشفيات الخاصة.
وأضاف أن تلك العقود ستضمن تحديد راتب الممرض عند التعيين بما يعادل راتب الممرض في وزارة الصحة، الأمر الذي يضمن استمرار عمل الممرض في المستشفى.
واشار حتاملة إلى ان النقابة ستعمل على تنفيذ البرنامج، بالتعاون مع وزارة العمل وجمعية المستشفيات الخاصة.
وشدد على ضرورة اغلاق قطاع التمريض في وجه العمالة الاجنبية، مشددا على انه لم يعد هناك حاجة إلى الممرضات الاجنبيات.
واشار الى ان بعض المستشفيات الخاصة ما تزال تشغل ممرضات اجنبيات بشكل مخالف للقوانين والانظمة المعمول بها، ودعاها الى الاستبدال بالممرضات الاجنبيات ممرضات وممرضين اردنيين، وان تساهم في القضاء على البطالة في صفوف الممرضين.
ولفت الى ان هناك العديد من الممرضين اصحاب الخبرات بدون عمل، وان تدني الرواتب سبب رئيسي في ذلك، وان تحسين مستوى الرواتب سيكون له الاثر الايجابي في المهنة والممرضين.
ودعا حتاملة الحكومة الى اغلاق قطاعات العمل المهنية المختلفة امام العمالة الوافدة؛ من اجل حل مشكلة البطالة في صفوف الاردنيين الباحثين عن العمل.
واكد ضرورة اجراء تعديلات على التشريعات بما يساعد في توفير فرص عمل للشباب، وبما يؤدي الى تغيير النظرة الاجتماعية تجاه بعض المهن.
تابعو الأردن 24 على google news