2024-07-03 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"تقييم التخاصية" تستطلع الآراء حول عمليات الخصخصة

تقييم التخاصية تستطلع الآراء حول عمليات الخصخصة
جو 24 : بدأت لجنة تقييم التخاصية باستطلاع رأي مؤسسات المجتمع المدني حول عمليات الخصخصة التي تمت في المملكة وشملت 15 شركة ومؤسسة كانت تشارك بها الحكومة او تمتلكها بالكامل.

وتضمن الاستبيان الذي وصلت وكالة الانباء الاردنية (بترا) نسخة منه، واستهدف الأحزاب الأردنية المرخصة، والنقابات المهنية والعمالية، وغرف التجارة والصناعة وجمعيات رجال الأعمال، وجمعية البنوك في الاردن والمجلس الاقتصادي الاستشاري على عدد من الأسئلة الهادفة إلى تبيان وجهات النظر حول عمليات الخصخصة ونتائجها وإرفاق اية وثائق أو بيانات متوفرة لدي المستجيبين بهذا الخصوص.

ويأتي هذا النشاط الذي تأمل لجنة تقييم التخاصية ان يلاقي استجابة فاعلة من المستهدفين، ضمن نشاطات اللجنة التي تم تشكيلها تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك، لتقييم سياسات وعمليات الخصخصة التي قامت بها الحكومات الأردنية منذ العام 1989 وحتى آخر عملية خصخصة تمت، من خلال فحص مدى سلامة الإجراءات المالية والإدارية والقانونية لكل عملية، ودراسة الأسس التي تم إتباعها في إدارة وتنفيذ عمليات الخصخصة للوقوف على مدى فعاليتها واستقاء الدروس المستقبلية منها.

يذكر ان من المهام المناطة بلجنة تقييم التخاصية، التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني والمواطنين والمؤسسات المعنية بعمليات الخصخصة بهدف رصد آرائهم أو أية معلومات متوفرة لديهم بشكل مكتوب وموثق.


(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news