2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الأمانة توافق على إقامة مشروع استثماري بقيمة 50 مليون دينار

الأمانة توافق على إقامة مشروع استثماري بقيمة 50 مليون دينار
جو 24 : أعلن امين عمان عقل بلتاجي ان الأمانة وافقت على مشروع استثماري تجاري بكلفة 50 مليون دينار يوفر ما يزيد عن 3 الاف فرصة عمل، وذلك ضمن توجهاتها لخلق بيئة استثمارية جاذبة في مدينة عمان.

وكشف بلتاجي خلال لقائه اهالي منطقة اليرموك اليوم الاثنين، عن خطة الأمانة لتفعيل مجمع رغدان السياحي سيتم الاعلان عن تفاصيلها بداية الشهر المقبل بهدف الاستخدام الامثل للمجمع وتشغيله سياحيا كمركز ونقطة انطلاق للحافلات والمكاتب السياحية وإتاحة الفرصة للراغبين بفتح محلات خدمية وتراثية تعزز المنتج السياحي.

ودعا اهالي مناطق العاصمة ممن تنطبق عليهم الشروط والتعليمات للحصول على ايصال الخدمات مراجعة مديريات مناطق الامانة، موضحا ان الامانة تعاملت مع الموضوع من منظور انساني بحت ووفق ما تسمح به الانظمة والقوانين.

وقال بلتاجي ان التعليمات والاسس أقرت ومنها: ان يكون البناء قائم قبل عام 2005 وسيتم تقسيط المسقفات على الجزء المراد ايصال الخدمة له وليس على كامل البناء.

واضاف ان امانة عمان اصبحت تملك 61 بالمئة من اسهم شركة المتكاملة واعدا بتقديم خدمة النقل وتطوير منظومتها خلال العامين المقبلين بحيث تصل الى كل الاحياء والمناطق في مدينة عمان .

واشار امين عمان ان هناك 1400 عامل وطن في امانة عمان يحملون شهادات جامعية سيتم اعادة تأهيلهم وفرزهم حسب مؤهلاتهم الاكاديمية وبما يخدم مصلحة العمل ويحفزهم لبذل مزيد من العطاء في خدمة مدينة عمان . من جهته، استعرض رئيس اللجنة المحلية لمنطقة اليرموك محمد السعود، مطالب واحتياجات المنطقة بايجاد حل لطريق حي وادي السرور من خلال استملاك بيت واحد يعيق مسار شارع لربط الحي الشرقي من شارع محمد الحنيطي الى احد الشوارع الموازية له من الاعلى لتأمين مدخل للحي من وسط البلد مباشرة حيث مدخل الحي الحالي ذو نسبة ميلان كبيرة.

وطالب بمعالجة التحديات البيئية في منطقة اليرموك، وحل المشكلة المرورية ودراسة تخصيص بعض القطع المملوكة للامانة لاقامة مواقف سيارات واستكمال مشروع التسمية والترقيم، ومعالجة واقع البسطات وتنظيمها، وانشاء حدائق عامة، وتأهيل وصيانة القائم منها، ودراسة عمل جسر مشاة في شارع اليرموك بالقرب من جسر ونفق السكافي، وتنفيذ اعمال تعبيد وارصفة وجدران استنادية، ووضع مطبات في عدد من الشوارع لتخفيف السرعة، وتفعيل سوق أم تينة الشعبي. وحضر اللقاء: النواب: يحيى السعود وعبد المحسيري ورائد الكوز، ونائب أمين عمان وعضوتي مجلس الامانة رانيا الكوز وعبير المحسيري، ومدير المدينة ونوابه والمدراء التنفيذيون والمعنيون في الأمانة .

وكان أمين عمان قد جال في احياء المنطقة ومخيم الوحدات واطلع برفقة رئيس اللجنة المحلية في المنطقة والنواب، على مطالب واحتياجات الأهالي ووضع التصورات والحلول لتنفيذها بما يحقق رضاهم.

كما وزع بلتاجي في جمعية جعفر الطيار بحي الطفايلة، الحقيبة المدرسية على الطلبة المحتاجين بدعم من النائب يحيى السعود.
(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news