jo24_banner
jo24_banner

"أطباء الأسنان" تمهل منتسبيها شهرا لتسديد التزاماتهم

أطباء الأسنان تمهل منتسبيها شهرا لتسديد التزاماتهم
جو 24 : امهلت نقابة اطباء الاسنان منتسبيها غير المسددين لالتزاماتهم المالية شهرا واحدا اعتبارا من 21 الحالي للتسديد قبل شطبهم من سجلات النقابة وفقدانهم لحقوقهم المهنية والمالية والنقابية.

وقال نقيب اطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة في تصريح صحافي اليوم ان مجلس النقابة سيضطر آسفا بعد تاريخ 21 المقبل الى شطب الاطباء غير المسددين لالتزاماتهم من سجلات النقابة ما يعني فقدانهم لكافة حقوقهم.
وتمنى الدكتور الطراونة على الاطباء غير المسددين المبادرة بتسديد التزاماتهم كي لا يفقدوا حقوقهم، مشيرا الى ان مجلس النقابة قرر الموافقة على تقسيط المبالغ المترتبة على الاطباء، مع امكانية تمويلهم من بعض البنوك بشروط ميسرة ليقوموا بتسديد تلك الالتزامات.
واضاف ان عدد الاطباء غير المسددين المهديين بالشطب يقدر بنحو الفي طبيب وطبيبة اسنان، وان آخر قرار للنقابة بالشطب كان في العام 2006 حيث تم شطب نحو الف طبيب وطبيبة اسنان.
واشار الدكتور الطراونة الى ان مجلس النقابة يتعامل بمسؤولية مع قضية المشطوبين وينظر الى هذه القضية من ابعاد مهنية وقانونية وبما يراعي اوضاعهم المعيشية.
وينص قانون النقابة على انه " إذا لم يسدد الطبيب أو الممارس بعد إنذاره ما عليه من رسوم بعد مرور ستة أشهر من استحقاقها دون عذر مشروع أو تخلف عن أداء اليمين المنصوص عليها في المادة 19 من هذا القانون يمنع من مزاولة المهنة ويصدر الوزير أمرا بإغلاق عيادته وينفذ قراره بواسطة الأمن العام"، كما ينص على انه يشطب اسم الطبيب من السجل بقرار من مجلس النقابة في عدة حالات من بينها "إذا امتنع عن دفع الرسوم الواجب أداؤها وفق القانون والأنظمة الصادرة بموجبه بعد تبليغه بدفعها خلال المدة المقررة في قانون وأنظمة النقابة".
(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news