jo24_banner
jo24_banner

اطلاق "رسائل المستقبل الذي نريد" في الذكرى 68 للامم المتحدة

اطلاق رسائل المستقبل الذي نريد في الذكرى 68 للامم المتحدة
جو 24 : بمناسبة الذكرى ٦٨ للأمم المتحدة، أطلق اليوم فريق الأمم المتحدة القطري في الأردن تقريراً تحت عنوان "رسائل عن المستقبل الذي نريده: الأولويات التي ظهرت من المشاورات الوطنية لتطوير الأجندة التنموية لما بعد عام ٢٠١٥".

يقوم التقرير بتسليط الضوءعلى الأولويات الرئيسية التي ظهرت من المشاورات الوطنية، الذي شارك فيها ٢٣،٠٠٠ اردني واردنية من جميع المحافظات في الأردنحيث قاموا بالتعبيرعن ارائهم عن الاجندة التنموية لما بعد عام ٢٠١٥.

في هذا العام، تم الاحتفال بيوم الأمم المتحدة بحضورصاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت طلال ورؤساء البعثات الدبلوماسية ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية وشركات القطاع الخاص.

"وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأعرب عن امتناني العميق لجميع الذين ساهموا بفعالية في نجاح المشاورات الوطنية، ذكرت المنسق المقيم للأمم المتحدة، السيدة كوستانزا فارينا، في خطابها. واضافت قائلة "هذه الرحلة لم يكن ممكنا لولا الدعم الكبير المقدم إلى فريق الأمم المتحدة من قبل جميع أصحاب المصلحة والمنظمات الشريكة".

تم تقدير جهود متطوعين حملة "إصنع التغيير"خلال الحفل ومنحهم جائزة إستطلاع عالمي "العالم الذي نريده" للتوعية في منطقة الدول العربية الذي فازوا بها في نيويورك في سبتمبر الماضي. وتم منح جائزة أكثر شريك فعال في حملة "إصنع التغيير" لمتطوعو شباب اربد لتقدير جهودهم الكثيفة في نشر إستقصاء "عالمي" في الأردن.بالاضافة الى منح ثلاث شباب جائزة مسابقة انستجرام لصور العالم الذي نريده، الذي اطلقها مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة لتشجيع الناس بإرسال صور تمثل العالم الذي نريده في الأردن.

1948 يصادف يوم الذكرى السنوية للامم المتحدة من التصديق على ميثاق الأمم المتحدة، وقعت على الوثيقة التأسيسية في عام 1945. احتفالات اليوم عبارة عن تقديرعمل تفاني جميع موظفي الأمم المتحدة في جميع أنحاء العالم.

"وفي يوم الأمم المتحدة، دعونا نتعهد بالرقيّ إلى مستوى المُثل التي تقوم عليها هذه المنظمة والعمل معا من أجل تحقيق السلام والتنمية والنهوض بحقوق الإنسان" من خطاب امين عام الأمم المتحدة بمناسبة يوم الأمم المتحدة.
تابعو الأردن 24 على google news