2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ما هي اعراض شيخوخة الشعر ؟

ما هي اعراض شيخوخة الشعر ؟
جو 24 :

غالبا ما يُنظر إلى الشعر الطويل واللامع والجذاب كعلامة على الشباب، والعكس صحيح. ولكن كيف تحافظين على شعرك لتظهري شابة وتقللي من اعراض شيخوخة الشعر؟


إذا كنت تفرطين في استعمال أدوات تصفيف الشعر ...
لا تسببي الضرر للشعر الموجود حاليا. " الحرارة والأضرار الكيميائية يمكن أن تسبب تلفا داخل جذع الشعرة ، الأمر الذي لا يعطل نوعية الشعر فقط بل ويسبب الإزعاج للبشرة الخارجية للشعرة، ويسرق منها الآلق ويجعل الشعر باهتا وغير حيوي، " تقول جيسيكا كرانت ، طبيبة، ومؤسسة "آرت أوف ديرماتولوجي" فن الأمراض الجلدية . في معظم الأحيان، هذا الضرر مؤقت و يمكن أن ينمو الشعر من جديد، ولكن إذا كانت الحرارة أو الضرر الكيميائي كبيرا على فروة الرأس ، فأن بصيلات الشعر نفسها يمكن أن تتلف بشكل دائم .

وهذا يعني تجنب فرك الشعر وتنظيفه وتجفيفه بأدوات ذات حرارة مرتفعة وبدلا من ذلك استخدام منشفة فائقة الامتصاص لسحب الرطوبة من الشعر. استخدمي أدوات تجفيف و تصفيف كهربائية أقل وسوف شعرك صديقك لفترة طويلة قادمة.

إذا كنتِ لا تحصلين على ما يكفي من الفيتامينات ...
تعتمد قوة الشعر – السماكة، عدد الشعر، وصحته – على الفيتامينات والمعادن والتدفق السليم للدم في فروة الرأس. إذا كنتِ تعانين من نقص في الحديد، والسيلينيوم ، والنحاس، و الزنك ، و فيتامين B12 ، وفيتامين D أو البيوتين ، ناهيك عن غيرها من العناصر النادرة ، هل يمكن أن يصاب شعرك بالشيخوخة؟ بالطبع نعم.


إذا كانت هرموناتك غير متوازنة ...
تأكدي من أن الغدة الدرقية تعلم بكفاءة . إذا كان لديك أي تاريخ عائلي من المشاكل الصحية، يفضل ان تقومي بزيارة اخصائي لمعرفة الاسباب التي تؤدي الى خلل في هرمونات الغدة الدرقية. الغدة الدرقية البطيئة يمكن أن تسبب ضعفا في نمو الشعر ، لزوجة وتوزيع غير متساوي.

إذا كنتِ لا تستطيعين السيطرة على الإجهاد أو النوم ...
الإجهاد المنتظم ، جنبا إلى جنب مع قلة النوم الجيد- يمكن أن يقلل من جودة نمو الشعر . يقول الدكتور كرانت، " الإجهاد الشديد بسبب المرض ، وفاة أحد أفراد الأسرة أو حتى الامور المتعلقة بالعمل أيضا يمكن أن تسبب شكلا من أشكال فقدان الشعر على المدى الطويل." كما يمكن أن تسبب تحول الشعر الداكن الى اللون الرمادي قبل الأوان !

تابعو الأردن 24 على google news