2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مهرجان الإسماعيلية السينمائي يحتفي بانجازات كليرمو فيران

مهرجان الإسماعيلية السينمائي يحتفي بانجازات كليرمو فيران
جو 24 :

اختار القائمون على ادارة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة ، المهرجان الفرنسي الشهير كليرمو فيران المتخصص في الأفلام الروائية القصيرة ليكون ضيف شرف المهرجان بدورته الخامسة عشرة المزمع انطلاقها نهاية شهر حزيران المقبل.


جرى الاختيار عكس المعتاد من اختيار دول بعينها لتكون هي ضيف الشرف، وهي المرة الثانية في تاريخ مهرجان الإسماعيلية التي يتم فيها اختيار مهرجان آخر ليكون هو ضيف الشرف.


وقال مدير المهرجان الناقد والباحث السينمائي أمير العمري إن استضافة كليرمو فيران تهدف إلى تكريم المهرجان الذي نجح في إثبات وجوده وتأثيره على الساحة السينمائية العالمية عاماً تلو الآخر، مبينا انه من خلال مشاركة نائبة مدير المهرجان ناديرا أردجون سيتم إلقاء الضوء على مشوار المهرجان والأسس التي اعتمدت عليها إدارته للوصول لهذا المستوى الرفيع.


وأكد العمري أنه سيتم عرض برنامجين من الأفلام القصيرة التي فازت بجوائز المهرجان في الدورات الثلاث الأخيرة وعددها 14 فيلماً؛ كي يحصل شباب السينمائيين العرب المشاركين في مهرجان الإسماعيلية على فرصة مشاهدة الأفلام التي تصنف بأنها الأفضل عالمياً في مجالها لما تمتلكه جائزة كليرمو فيران من مكانة رفيعة.


وتتضمن الدورة المقبلة من المهرجان أيضاً إطلاق قسم جديد تحت عنوان «نظرة إلى الماضي - نوستالجيا مصرية»، ويهدف إلى إعادة اكتشاف الأفلام التسجيلية والروائية القصيرة التي قدمها كبار المخرجين في بدايات مشوارهم السينمائي، كما تقدم الدورة الخامسة عشر تحية خاصة لمهندس الديكور الراحل صلاح مرعي في أول دورة تقام للمهرجان بعد رحيله، حيث تولى مرعي إدارة المهرجان قرابة 10 سنوات متتالية.


يذكر أن الدورة الخامسة عشر من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة ستقام في الفترة من 23 إلى 28 حزيران المقبل، وهي من تنظيم المركز القومي للسينما بالقاهرة ."الراي"

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير