jo24_banner
jo24_banner

الزعماء العرب وحدهم يملكون وقف حرب الابادة على غزة!

طاهر العدوان
جو 24 :



حرب الابادة هذه لن تتوقف ببيانات الإدانة ولا بمناشدات الأنظمة العربية لبايدن. من يملك القدرة على وقف هذه المجزرة في غزة هم الزعماء العرب، وحدهم لا غيرهم، وذلك بالقرارات لا بالبيانات، بالاستجابة لارادة شعوبهم وليس بالخضوع لضغوط البيت الأبيض وعصابة اللوبي الصهيوني في الكونغرس. بالوقوف مع الحق والعدل والقرارات الدولية وايضا بعلاقة الدم والهوية والعقيدة مع إخوته الفلسطينيين. 

لا نريد أن يكرر التاريخ نفسه في فلسطين ، ففي نكبة عام ٤٨ وضعت المسؤولية انذاك على الزعماء العرب ودخلت بسببها المنطقة في أزمات وحروب حرمت دولها وشعوبها من الأمن الاستقرار والتنمية لعقود طويلة .. فيا زعماء الأمة لا تسمحوا بنكبة أخرى ، ولا تجعلوا تضحيات ومقاومة الفلسطينيين ومقاومتهم البطولية التى عز نظيرها تذهب هدرا ..لا تدعوا الاحتلال العنصري يفلت من العقاب وينهي جرائمه بفرض الشروط ونيل الجوائز بينما مكانه المحاكمة الدولية .

اين مبدأ الأمن القومي وقضية فلسطين كقضية مركزية تقرر نتائجها مصير المنطقة فاما الاستقرار او الخراب الشامل؟ هل أصبحت دولنا جزرا منعزله يسهل اذلالها وتدمير شعوبها واوطانها؟! 

يا زعماء العرب تذكروا ان فلسطين كل فلسطين وقعت في يد الاستعمار الصهيوني بفعل قرارات وحروب خاضتها الدول العربية ولم يجني الفلسطينيون منها الا التهجير والقتل وضياع الارض والوطن والرزوح الطويل تحت ابشع واقسى احتلال عنصري احلالي مجرم في التاريخ الحديث .


* الكاتب وزير اعلام أسبق
 
تابعو الأردن 24 على google news