jo24_banner
jo24_banner

ما هي هوية الانظمة العربية ؟

طاهر العدوان
جو 24 :

غزة، جغرافياً، تقع وسط المحيط الأطلسي. من قال إنها تقع بقلب فلسطين وبلاد الشام !؟ هي اقرب لجنوب افريقيا من سيناء وقلاع العروبة المزعومة. لهذا هبت الدولة الأفريقية القصيّة لتقديم الكيان إلى محكمة العدل الدولية بتهمة الابادة الجماعية. شكراً جنوب أفريقيا. 

أما دول الجامعة العتيدة المسماة عربية فاعذروها لأنها لا ترى اي واجبات انسانية ودينية وقومية تجاه اهل غزة ، حتى انها لا تكترث في متابعة مصير المساعدات التي ارسلتها الى بوابة رفح ،المتكدسة هناك ،تنتظر ان يأتي الفرج من نتنياهو وبلينكن ليسمحا بدخول شاحنة او ٤ شاحنات .!! من قال ان الدم لا يصبح ماء ً؟!. ومن ذلك الذي نسب زوراً إلى العرب المثل القائل " انصر أخاك ظالما او مظلوما"!

لا تظلموا العواصم فلو ان غزة تنتمي إليهم وينتموا لها ، لما استطاع ولاة الأمر في ٢٢ دولة عربية ان يغمضوا عيونهم ويأكلوا ويشربوا وهم يشاهدون هذه المجزرة المنقولة على الهواء مباشرة التي يقتل فيها الاف الأطفال والنساء والرجال وتباد فيها المدن والمخيمات ولا منجى او مكان لهم لضيق أرض القطاع. 

توجد جامعة عربية هذا صحيح لكنها جامعة بلينكن . ما شأنها وقطاع غزة !. بتنا نشك في هوية الانظمة. ان كانت عربية واسلامية ام انها شيء آخر ؟ .غزة وفلسطين جزء من الامة العربية ، من شعوبها ، ومقاومتها الشجاعة سكنت في قلب وعقل هذه الامة ، لكن الانظمة تثبت كل يوم ، بصمتها وتواطؤها، انها ليست جزءا من هذه الامة . انها شيء آخر .


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news