2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اللواء عريقات: مناطق الضفة اصبحت برميل بارود سينفجر في اي لحظة

اللواء عريقات: مناطق الضفة اصبحت برميل بارود سينفجر في اي لحظة
جو 24 :

خاص - قال الخبير العسكري الفلسطيني، اللواء المتقاعد واصف عريقات، إن مناطق الضفة الغربية أصبحت برميل بارود قد ينفجر في أيّ لحظة، وهو ما دفع أجهزة أمن الاحتلال ووزير الحرب بالكيان الصهيوني يوآف غالانت بالتحذير منه.

وأضاف عريقات لـ الاردن٢٤ أن الاحتلال والحواجز الإسرائيلية المنتشرة على كامل مساحة الضفة الغربية والحصار الاقتصادي والاقتحامات المستمرة والاعتقالات والاعدامات الميدانية، ولّدت حالة من الاحتقان وتحوّلت إلى محرّك لدى أجيال الشباب للانتفاض والانتقام .

وبيّن عريقات أن حجز الأموال الضريبية عن السلطة الفلسطينية وتدمير البنية التحتية وتجريف الشوارع وهدم البيوت وعدم صرف رواتب الموظفين وحرمان العمال من الدخول إلى أماكن العمل تعتبر من أهمّ العوامل لقلب الطاولة في وجه الاحتلال والدخول في الانتفاضة الثالثة.

وأشار عريقات إلى أن ارتدادات عملية طوفان الأقصى موجودة، وتتطور مع الأحداث في غزة، مبيّنا أن تعزيز قوات الجيش بالضفة الغربية سيضاعف الاحتقان والغضب لدى المواطنين الفلسطينيين.

وختم عريقات حديثه قائلا إننا أمام حرب كبيرة، ومحاولة الاحتلال امتصاص الغضب والضغط على المواطنين وتكثيف الاعتقالات لن تجدي نفعا على المدى الطويل، مجددا التأكيد على أن مناطق الضفة أصبحت على وشك الانفجار.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير