2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الاتحاد الأوروبي يرفع مساعداته للأردن بقيمة 108 ملايين يورو

الاتحاد الأوروبي يرفع مساعداته للأردن بقيمة 108 ملايين يورو
جو 24 :

راجعت وزارة التخطيط والتعاون الدولي وجهاز الخدمة الخارجي للاتحاد الأوروبي برنامج المساعدات الأوروبي للأردن، حيث أكد مسؤولو الاتحاد الأوروبي دعم الاتحاد الأردن للفترة القادمة 2014-2020 الذي لن يقل عن مستواه للفترة الحالية 2007-2013 الذي بلغ 488 مليون يورو، ومساعدات إضافية بقيمة 108,7 ملايين يورو.


يأتي ذلك عقب الاجتماع التاسع للجنة الشراكة الأردنية الأوروبية المشتركة الذي عقد في وزارة التخطيط والتعاون الدولي.


وأتاح الاجتماع للجانبين مواصلة الحوار، وبحث مجالات التعاون ضمن إطار خطة العمل الأردنية الأوروبية المشتركة للأعوام: 2011-2015. حيث اطلع الجانب الأردني نظيره الأوروبي على سير العمل بتنفيذ برامج الإصلاحات السياسية والاقتصادية، والتطورات الاقتصادية على المستوى الكلي. كما بحث الجانبان فرص تعزيز التعاون التجاري بينهما في إطار مقترح اتفاقية التجارة الحرة الشاملة والمعمقة مع الاتحاد الأوروبي، إلى جانب فرص مشاركة الأردن في برامج الاتحاد الأوروبي المتاحة لدول سياسة الجوار، وسير العمل بالمفاوضات الخاصة بشراكة التنقل.


كما تم التباحث حول مختلف القضايا الراهنة والتطورات ضمن الإقليم، وقد بين الجانب الأردني الآثار المستمرة للأزمة السورية التي انعكست في تدفق أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين إلى الأردن؛ مما شكل مزيداً من الضغوط على الحكومة الأردنية في القطاعات المختلفة، وكذلك المجتمعات المستضيفة لهم، حيث أكد مسؤولو الاتحاد الأوروبي تفهمهم للأعباء التي يتحملها الأردن؛ نتيجة استمرار الأزمة على الجانب السوري، مؤكدين مواصلة دعم الأردن للتخفيف من حدة وآثار هذه الأزمة. السبيل

تابعو الأردن 24 على google news