2024-05-07 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مصادر تلمح إلى انسحاب العماوي من الرئاسة.. والسبب الروابدة

مصادر تلمح إلى انسحاب العماوي من الرئاسة..  والسبب الروابدة
جو 24 :

قالت مصادر في حزب الوسط الإسلامي أن كتلة الحزب النيابية (19) نائباً ستعقد اجتماعاً اليوم لحسم مسألة ترشح النائب مصطفى العماوي لرئاسة النواب والمتبقي على إجرائها فقط خمسة أيام.

وقالت المصادر لــ jo24  أن الكتلة بدأت تراجع حساباتها وكذلك العماوي بعد تعيين رئيس الوزراء الأسبق عبد الرؤوف الروابدة رئيساً لمجلس الأعيان، ما يعني أن التوزان المناطقي لا يتسع لأن يكون رئيسا النواب والأعيان من محافظة واحدة، وكلاهما أي الروابدة والعماوي من محافظة اربد، الأول من قرية الصريح، والثاني من قرية ارحابا.

وفيما إذا انسحب العماوي من السباق للترشح فإن عدد المرشحين لرئاسة النواب سيتقلص إلى ستة مرشحين، وهم: سعد السرور، عبد الكريم الدغمي، عاطف الطراونة، عساف الشوبكي، نصار القيسي، عبد الهادي المحارمة.

يشار إلى أن كتلة الوسط الإسلامي تضم في عضويتها كل من النواب: الدكتور محمد الحاج، الدكتور مصطفى صالح العماوي، ومدالله الطراونة، والدكتور زكريا محمد الشيخ، وتامر بينو، وسليمان حويلة الزبن، وفاطمة ابو عبطة، ووفاء بني مصطفى، وتمام الرياطي، وثامر ملوح الفايز، وعدنان الفرجات، والدكتور موسى ابو سويلم، ومحمد العبادي، وباسل الملكاوي، وأنصاف الخوالدة، والدكتور هيثم لعبادي، وآمنة الغراغير، والدكتور محمد القطاطشة، والدكتور محمد الشرمان.

تابعو الأردن 24 على google news