jo24_banner
jo24_banner

نقيب تجار الخضار: تدخل "الصناعة والتجارة" ضبط المغالاة باسعار الخضروات

نقيب تجار الخضار: تدخل الصناعة والتجارة ضبط المغالاة باسعار الخضروات
جو 24 : اشاد نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه احمد ياسين بتدخل وزارة الصناعة والتجارة لتحديد اسعار بعض اصناف الخضار ووضع الهامش الربحي لتجار التجزئة.


وقال ياسين ان الوقوف على حقيقة اسعار الجملة السائدة في السوق المركزي سهل وضع الهامش الربحي المناسب لتجار التجزئة، الامر الذي ادى الى ضبط المغالاة في الاسعار، ما انعكس بصورة ايجابية على المستهلكين رغم ارتفاع اسعارها .. كما ان اسعار الخضار والفواكه في الاردن اقل بكثير من اسعارها في دول الجوار.


وثمن ياسين في تصريح لـــ (بترا) الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة في التعامل مع متناقضات العملية الزراعية، من خلال حرصها على دعم المزارعين عن طريق تقنين عمليات الاستيراد لبعض الاصناف المنتجة محليا كالحمضيات التي حدت من استيرادها بالنظر لبدء موسم نزول الحمضيات في المملكة وهو امر يصب في مصلحة المزارعين من خلال رقابتها على المستوردات وعدم السماح الا باستيراد الاصناف ذات الجودة العالية حماية للمستهلكين وبأن تكون هذه المستوردات خالية من اية امراض حفاظا على سلامة التربة وبالتالي سلامة المنتج الزراعي الاردني.


واشار الى ان وزارة الزراعة سمحت باستيراد مادة البطاطا لسد النقص في السوق المحلي، غير ان الاشقاء في سوريا هم الذين منعوا تصديرها من هناك، كما تم السماح باستيراد مادة الجوافة من اراضي السلطة الوطنية الفلسطينية كون المنتج المحلي من هذه المادة قليل جدا اذا ما قورن بحاجة الطلب عليها حيث ورد الى السوق المركزي يوم امس الثلاثاء حوالي طنين فقط من الانتاج المحلي وحوالي ( 5ر3) طن من المستورد.


واكد ياسين ان مثل هذه الاجراءات ( تحديد اسعار الخضار ) تستهدف خلق التوازن بين العرض والطلب، بما يضمن مصالح جميع الاطراف.
( بترا )
تابعو الأردن 24 على google news