jo24_banner
jo24_banner

ملص: هل البندورة لها حقوق اكثر من المواطن في الاردن؟ هناك تطور سلبي في المنع والاغلاق!

ملص: هل البندورة لها حقوق اكثر من المواطن في الاردن؟ هناك تطور سلبي في المنع والاغلاق!
جو 24 :


استهجن الناشط النقابي، المهندس ميسرة ملص، قيام الأجهزة الأمنية بمنع المتظاهرين من الوصول إلى سوق الخضار المركزي في الأغوار لتنفيذ فعاليتهم الاحتجاجية على السماح بتصدير الخضار الأردنية إلى الكيان الصهيوني.

وقال ملص في منشور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "لا أفهم سبب إسقاط الرسمي الأردني جميع أوراق قوّته الشعبية! حيث يسمح الكيان للمتظاهرين الصهاينة بمنع دخول المساعدات الأردنية إلى غزة عبر معبر كرم أبوسالم، في حين تقوم أجهزتنا الرسمية بقطع الطريق على مسيرة الملتقى الوطني باتجاه سوق الخضار المركزي في الأغوار".

وتابع ملص: "هناك تطوّر سلبي في المنع والإغلاق؛ في المسيرة الماضية تجاه الأغوار عن طريق العدسية كان حاجز الغلق في منطقة الشفا عند كازية السلام، واليوم كان الاغلاق من منطقة مرج الحمام".

واستدرك ملص: "رغم أنني أرفض التطبيع بكلّ مقاديره وأشكاله، ولكن لحكومة مكبلة باتفاقيات تطبيع مشؤومة، ألا يوجد مسؤول يقول مقابل كلّ شاحنة للكيان يجب أن تصل شاحنة لأطفال شمال غزة الذين يموتون من الجوع يوميا؟".

وفي منشور سابق، علّق ملص على تصريحات منسوبة لوزير الزراعة خالد الحنيفات قال فيها الوزير "لا نشجّع التصدير لإسرائيل، ولا يوجد آلية لمنع ذلك".

وجاء في تعليق ملص على تصريحات الوزير: "نظامنا العتيد يمنع آلاف المتظاهرين من الوصول إلى معبر الشيخ حسين، ويصرّح وزير زراعتنا بأنه لا يستطيع منع دخول صناديق البندورة لنفس المعبر! معقول البندورة لها حقوق في بلدنا أكثر من المواطن؟".

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news