jo24_banner
jo24_banner

وزير الثقافة يزور منتدى الفكر العربي ويلتقي امينه العام

وزير الثقافة يزور منتدى الفكر العربي ويلتقي امينه العام
جو 24 :

حث وزير الثقافة الدكتور صلاح جرار مع امين عام منتدى الفكر العربي الدكتور الصادق الفقيه، مجالات التعاون لتطوير مناحي الثقافة المختلفة.
واستعرض جرار تطلعات الوزارة ودورها في ايجاد البيئة الثقافية المناسبة للإبداع، وقيامها بتنفيذ مشروعات منها مكتبة الاسرة الذي يعتبر من المشروعات الوطنية الثقافية الرائدة.
وقال "ان فلسفة المشروع تستند الى توفير الكتاب في جميع المحافظات وبأسعار رمزية، لتحقيق عدالة توزيع مكتسبات التنمية الثقافية.
واشار الى مشروع الذخيرة حيث تتلقى اللجنة المشرفة على المشروع منذ عام2008 إسهامات المؤلفين الأردنيين والمؤسسات الثقافية والعلمية الأردنية لتقوم برفعها على موقع الذخيرة، بموجب تعليمات محددة ومعتمدة من الوزارة، مبيّناً أنّ عمل اللجنة سار باتجاهين يتمثل الأول شراء أقراص مدمجة من المؤلفين بشكل مباشر، في حين يتمثل الاخر بتكليف عدد من الطابعين والمدققين بإعادة طباعة الكتب التي لم تطبع طباعة إلكترونية وصدرت عن المؤسسات الثقافية والعلمية، وتدقيقها.
وقال إن اللجنة تواصل التنسيق مع سائر الجامعات والمؤسسات الثقافية والعلمية في المملكة لضمان الحصول على مطبوعاتها، مبينا أهمية الجانب النظري والتطبيقي في المشروع، كونه يهدف إلى ذاكرة وطنية إلكترونية تعزز الهوية الوطنية والقومية.
واكد الامين العام تركيز المنتدى على القضايا التي تفيد الاردن كدولة مضيفة، ولها اهميتها في المنطقة، لافتا إلى ان رسالة المنتدى تقوم على الاسهام في تكوين الفكر العربي المعاصر وتطويره ونشره وترسيخ الوعي والاهتمام به، في إطار ربط وثيق بين الأصالة والمعاصرة، ودراسة العلاقات الإقتصادية والإجتماعية والثقافية في الوطن العربيّ، وتدارسها مع مجموعات الدول الأخرى.
واشار الى ان المنتدى يعمل على تكوين نظرة عربية علمية نحو مشكلات التنمية التي تعالجها المنتديات والمؤسسات الدولية بما يحقق إسهامًا في صياغة النظام العالمي، وبناء الجسور بين قادة الفكر وصانعي القرار في الوطن العربي، والعناية بالدراسات المستقبلية المتعلقة بشؤون أقطار الوطن العربي وعَلاقاتها الدولية.

بترا

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير