jo24_banner
jo24_banner

بيان صادر عن الجمعية الوطنية لحقوق الانسان بخصوص الاجراءات القمعية للمتظاهرين في منطقة الرابية

بيان صادر عن الجمعية الوطنية لحقوق الانسان بخصوص الاجراءات القمعية للمتظاهرين في منطقة الرابية
جو 24 :
 
تابعت الجمعية الوطنية لحقوق الانسان الأحداث التي رافقت تظاهرات الأردنيين السلمية مساء أمس الاحد 24/3/2024م في منطقة الرابية والتي خرج فيها الأردنيون للتعبير عن تضامنهم مع أهلنا في غزة الذين يواجهون أبشع الجرائم التي تقوم بها لآلة القتل الصهيونية ، وقد رأينا بعض الممارسات القمعية الموثقة تجاه المتظاهرين من تفريق لهم باستخدام القوة عن طريق استخدام الغاز المسيل للدموع وبالضرب المباشر والعشوائي الذي طال الرجال والنساء على حدّ سواء وأدى الى بعض الاصابات بين صفوف المتظاهرين ، بالاضافة للحملة الواسعة للاعتقالات والتي طالت العشرات.

وعليه فان الجمعية الوطنية لحقوق الانسان وهي تستنكر هذه الممارسات القمعية فانها تؤكد على ما يلي:
1.حق الأردنيين في التظاهر السلمي والتعبير عن رأيهم وتضامنهم مع اخوانهم في غزة جراء ما يتعرضون له من قتل وتنكيل وجرائم صهيونية بشعة. وهو حق مكفول بموجب الدستور والقانون يتوجب على السلطات وقوات الأمن حمايته وصيانته وليس قمعه ومصادرته.
2.ندين جميع الإجراءات القمعية في التعامل مع التظاهرات التي تم توثيقها، ونطالب باجراء التحقيق الشفاف من قبل وزارة الداخلية ومديرية الأمن العام، ومحاسبة جميع من تسبب في هذه الممارسات القمعية. كما نود الاشارة الى أنه سبق وتكررت مثل هذه الممارسات ومرّت دون محاسبة لمن قام بها الأمر الذي يكرس مفهوم الإفلات من العقاب.
3.نطالب باطلاق سراح المعتقلين جميعاً فوراً ودون استثناء ليلة أمس، بالاضافة لجميع المعتقلين السابقين على خلفية حراك الشارع الاردني المتضامن مع غزة منذ بداية العدوان.
 
الجمعية الوطنية لحقوق الانسان
عمان – الاثنين 25/3/2024م

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news