2024-05-07 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ابداع في تشويه صورة الديمقراطية لدى الجيل الصاعد

ابداع في تشويه صورة الديمقراطية لدى الجيل الصاعد
جو 24 :

أكد رئيس البرلمان الطلابي د. زهير جرادات أن وزارة التربية والتعليم خالفت التعليمات المتعلقة بانتخابات البرلمان الطلابي.

وبين جرادات في تصريح لـjo24 أن مديرية التربية وجهت صباح الخميس طلبا شفويا لادارة مدرسة رشيد طليع للذكور باجراء انتخابات البرلمان الطلابي وعلى الفور.

واشار جرادات إلى أن عددا من المعلمين رفضوا الامر واستنكروه لما به من مخالفة صريحة لتعليمات المجالس الطلابية، الا ان المديرية اصرت على اجراء الانتخابات.

وتابع انه تم اجراء الانتخابات خلال حصة واحدة فيما يتطلب اجراء الانتخابات مدة تزيد عن 3 اسابيع حسب التعليمات المتعلقة بها.

وقال انه وحسب الاصول يجب الاعلان بداية وبكتاب رسمي عن اجراء الانتخابات ويتم خلال اسبوعين الى ثلاثة اسابيع تقديم طلبات الترشيح من قبل الطلبة الراغبين بخوض غمار الانتخابات مضيفا انه يتم بعدها فتح باب الترشيح رسميا لمدة تترواح ما بين 24 الى 48 ساعة ليصار بعدها الى دراسة طلبات الترشيح من قبل لجنة خاصة واقرار من تنطبق عليه الشروط لفتح باب الاعتراض.

واردف جرادات قائلا انه يتم بعد ذلك تجهيز كافة القوائم على ان يكون يوم الانتخابات يوما مفتوحا يسبقه مدة سماح ليومين من اجل الدعاية الانتخابية.

وعقب جرادات على القضية بأن تعليمات انتخابات البرلمان الطلابي تعد من اقوى التعليمات وتضاهي قانون انتخاب مجلس النواب الاردني وتمتاز عنه بمنح فرصة للناخب بإعطائه صوتين احدهما للصف والثاني على مستوى المدرسة الا ان اجراء الانتخابات بتلك الصورة شوهها.


وقال ان ما جرى يعتبر خرقا صارخا للهدف الرئيسي من البرلمان الطلابي وتهميشا لدور الطلبة في العملية الديمقراطية حيث تم تشويهها بطريقة مرفوضة مطالبا بالغاء نتائج الانتخابات واعادة اجرائها بما يتلاءم مع هيبة البرلمان واصول الديمقراطية كي يتعلم الطلبة احترام القانون.



تابعو الأردن 24 على google news