2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

لجنة للتحقيق في حادثة إصابة أطفال بفيروس "الروتا"

لجنة للتحقيق في حادثة إصابة أطفال بفيروس الروتا
جو 24 : شكلت وزيرة التنمية الاجتماعية ريم ابو حسان امس الخميس لجنة من خارج الوزارة للتحقيق في واقعة مؤسسة الحسين الاجتماعية والمسببات التي ادت إلى اصابة اطفال في مؤسسة الحسين الاجتماعية بفروس"روتا".

ووفقا لمصادر الوزارة فان اللجنة شكلت برئاسة مستشار من ديوان الرأي والتشريع، وعضوية ممثلين عن المركز الوطني لحقوق الإنسان والمركز الوطني للطب الشرعي ووزارة العدل، على أن يكون مقررها المتطوع علي الكوشة ، على أن تقدم تقريرها خلال اسبوعين من تاريخ تشكيلها.
وكانت ابو حسان عقدت اجتماعا امس الخميس في مؤسسة الحسين الاجتماعية، بمشاركة اختصاصين بطب الأطفال من وزارة الصحة والمعنيين برعاية الطفولة في مركز وزارة التنمية الاجتماعية وميدانها وذلك لمتابعة اجراءات خدمات دور رعاية الأطفال، وتطويرها، ومنها الخدمة الصحية.
وأوضح المشاركون في الاجتماع من فئة الاختصاصيين بطب الأطفال، بأن هناك فيروسات أخرى غير "الروتا" لها نفس أعراض فيروس "الروتا" قد تصيب الأطفال حديثي الولادة في فصل الشتاء حيثما كانوا وأينما وجدوا، تحتاج للقضاء عليها بما يناسبها من الأساليب الوقائية كالتطعيم والتوعية المجتمعية الموجهة نحو الإباء والأمهات والمربيات والمشرفات والمعلمات وتقييم الأماكن والمستلزمات والأغطية وغيرها من المكونات الأخرى.
وبلغ عدد اطفال المؤسسة المصابين بالفيروس (25) طفلا وطفلة من حديثي الولادة نقلوا جميعا الى مستشفى البشير لتشخيص حالاتهم المرضية وتقديم العلاج.-(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news