2024-06-25 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النائب القطاونة : الحكومة رهنت قرار الدولة لصندوق النقد الدولي

النائب القطاونة : الحكومة رهنت قرار الدولة لصندوق النقد الدولي
جو 24 :

 خاص - استهجن النائب احمد القطاونة قيام حكومة الدكتور بشر الخصاونة باقتراض 2 مليار بالربع الاول من العام الحالي ، متسائلا كم ستبلغ قيمة المديونية عند انتهاء العام وكم الاعباء التي ستتحملها خزينة الدولة نتيجة الاقتراض المتزايد كل عام ؟ 

  واضاف القطاونة ل الاردن 24 ان الحكومة اصبحت مهمتها تسيير الاعمال دون ان يكون لها برنامج حقيقي او خطط للخروج من الازمة الاقتصادية واصبحت عبئا على الدولة والناس ووضعت المواطنين تحت وصاية صندوق النقد الدولي .  

 وتابع القطاونة : لم تقم الحكومة منذ توليها مسؤولية ادارة الدولة سوى زيادة الاقتراض من الخارج ورفع الاسعار بما فيها الماء والكهرباء على المواطنين واصبح المواطن الاردني همه الوحيد تسديد الفواتير وتامين لقمة العيش لاسرته .  

وتساءل القطاونة كم عدد المشاريع الاستثمارية التي دخلت الى المملكة بعهد هذه الحكومة التي قامت باجراء تعديلات على القوانين لتشجيع الاستثمار؟ وكم فرص العمل التي وفرتها الحكومة من خلال تلك المشاريع ان وجدت ؟. 

 وختم القطاونة حديثه بالقول :  المديونية  وصلت في عهد هذه الحكومة الى 60 مليار دولار  وبات هدفها الوحيد هو تأمين التزامات خدمة الدين وفوائد القروض ، ومجازا لقد قامت الحكومة برهن قرار الدولة لصندوق النقد الدولي . 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news