2024-05-13 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

طاهر العدوان يشرح تداعيات حراك الجامعات الامريكية وأثر المقاومة عليه

طاهر العدوان يشرح تداعيات حراك الجامعات الامريكية وأثر المقاومة عليه
جو 24 :


قال وزير الإعلام الأسبق، طاهر العدوان، إن ما تشهده الجامعات الأمريكية من حراك نصرة لغزة وللمطالبة بالحرية لفلسطين، هي من أهمّ التطوّرات التاريخية لمعركة طوفان الأقصى

وأضاف العدوان في تغريدة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (X) أن هذه الانتفاضة تٌسقط التضليل الذي خضع له الرأي العام الامريكي والعالمي لإخفاء طبيعة الصهيونية وكيانها الاستعماري في فلسطين.

وتابع العدوان: "اليوم يحدث في امريكا ما لم يتوقعه أحد، وهو كشف القناع عن حقيقة اسرائيل ككيان استعماري عنصري وحشي، بالتوازي مع اكتشاف سيطرة اللوبي الصهيوني على السياسات الامريكية وتحشيد امكاناتها المادية والعسكرية والاعلامية لخدمة حرب إبادة الانسان في فلسطين وتضليل العقول في العالم .وهو أمر بات يرى فيه، طلاب وأساتذة جامعات أمريكا وأحرارها، تناقضا مأساويا مع مفاهيم ومبادئ الحرية والديموقراطية التي يؤمنون بها".

ولفت العدوان إلى أن الانتفاضة الطلابية في جامعات الغرب يوازيها تطوّر مهمّ آخر، وهو ما يظهر على الساحة الدولية من حركة تجديد الوعي بتاريخ الاستعمار البشع في حياة الأمم وربط الكيان الاستعماري الصهيوني به. فجنوب أفريقيا وهي أشهر ضحايا العنصرية الاستعمارية كانت أول من هب لمساندة غزة وفلسطين. أما ايرلندا بمواقف شعبها وبرلمانها وحكومتها في نصرة غزة وحرية فلسطين، تُقرن ذلك باحياء ذكرى مذابح بريطانيا ضد شعبها.

وأشار العدوان إلى أن صورة الصهيونية تشهد انقلابا في الوعي العالمي لتحتل مكانها الحقيقي كحركة استعمارية عنصرية همجية، مؤكدا أن "فلسطين اليوم، بمقاومتها الباسلة وصمود غزة الاسطوري، تجنّد شعوب العالم وأحراره لنصرة قيم العدالة والانسانية المستباحة في غزة الأبية".

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news