jo24_banner
jo24_banner

عبيدات يعد بتطبيق القائمة النسبية في انتخابات المهندسين

عبيدات يعد بتطبيق القائمة النسبية في انتخابات المهندسين
جو 24 :

صرح نقيب المهندسين الأردنيين المهندس عبد الله عبيدات بأنه هو شخصيا ومجلس النقابة ملتزمون بتنفيذ قرار الهيئة العامة للمهندسين المتضمن تطبيق نظام يعتمد مبدأ القائمة النسبية في الانتخابات النقابية القادمة المقررة في شهر أيار من العام 2015.

جاء ذلك في حوار مع مجموعة من المهندسين الناشطين النقابيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي يقدر عددهم بحوالي أربعين مهندسا ومهندسة.

وقال المهندس عبيدات بأن اللجنة المصغرة المنبثقة عن اللجنة النقابية المكلفة بدراسة النظام الانتخابي النسبي قد أنهت عملها وستتقدم في غضون أيام بمقترحات عملية تمثل نظاما انتخابيا حضاريا للجنة الأم ليصار بعد إقرارها بالسير في الخطوات القانونية الضرورية لمتطلبات إقرار مثل هذا النظام.

وألمح مقربون من النقيب بأنه يتوقع أن يعقد المهندس عبد الله عبيدات مؤتمرا صحفيا في القريب العاجل لوضع المهندسين والنقابيين والمهتمين بصورة ما جرى إنجازه بهذا الصدد.

وختم المهندس عبيدات قوله بأنه سيسعى شخصيا لنقل هذه التجربة بعد إنضاجها داخل بيت المهندسين إلى البيت النقابي الكبير ولتحذو النقابات الأخرى حذوها في تطبيق القائمة النسبية ضمانا لمشاركة أوسع لكل أطياف العمل النقابي.

تابعو الأردن 24 على google news