2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مواطنو الطفيلة : بطء في تنفيذ مشروع أعادة تأهيل طريق المنصورة باتجاه قرى الثوابية

مواطنو الطفيلة : بطء في تنفيذ مشروع أعادة تأهيل طريق المنصورة باتجاه قرى الثوابية
جو 24 :

طالب مواطنون في محافظة الطفيلة وزارة الإشغال العامة والإسكان والجهات ذات العلاقة بضرورة إلزام مقاول مشروع تأهيل وصيانة طريق المنصورة باتجاه قرى الثوابية بتسريع وتيرة العمل في الطريق الذي جاء بمكرمة ملكية سامية بكلفة تصل لنحو ثلاثة ملايين دينار .


ووفقا لمصادر من وزارة الأشغال العامة والإسكان فان نسبة الانجاز في تنفيذ هذا المشروع الذي بدأ منذ عدة أشهر لم تتجاوز 5 بالمئة ، في وقت باتت فيه الحفر والمطبات الماثلة أمام المسؤولين والمواطنين على حد سواء تشكل خطورة على طلبة المدارس والسكان المجاورين للطريق النافذ .


وقالت المصادر "ان التوقف المستمر في تنفيذ مراحل هذا الطريق ادى إلى زيادة معاناة مستخدميه وحدوث إرباكات مرورية ، جراء الحفر والمطبات والحفريات العميقة التي خلفتها أعمال التوسعة وبخاصة في المرحلة الأولى منه ".
واكد المواطن خالد العوران ، أن الطريق قبل إعادة تأهيله كان أفضل مما هو عليه ألان ، إذ يربط هذا الطريق نحو 6 قرى وأحياء يقطنها أكثر من سبعة ألاف نسمة أصبحوا يعانون من سوء الإجراءات البيروقراطية في طرح العطاءات على مقاولين لا يلتزمون بمدة المشروعات بالمحافظة .


واشار العديد من المواطنين الى ان الطريق يحتضن أكثر من (30) نقطة مرورية سوداء وخطرة، أدت إلى حدوث وفيات وإصابات بحوادث تصادم وتدهور طيلة السنوات الماضية ما يتطلب تنفيذ عمليات تطوير وتوسعة بالسرعة الممكنة .


و أكد مدير مديرية أشغال الطفيلة المهندس ياسين البدارين وجود بطء واضح في تنفيذ مراحل هذا الطريق مشيرا الى ان عطاءه مركزي ، اذ تم رفع شكاوى المواطنين لوزارة الأشغال العامة لاتخاذ الاجراءات المناسبة بحق المقاول المنفذ للمشروع .


ويعد مشروع طريق المنصورة من المشروعات الحيوية والهامة لسكان أحياء المنصورة وربطها بقرى الثوابية في عيمة وارحاب واضباعة ، بهدف الحد من الحوادث المرورية المتكررة على هذا الطريق وإيجاد بنية تحتية تسهم في التوسع العمراني والسكاني لهذه القرى التي هجرها السكان نتيجة نقص الخدمات الضرورية .
( بترا )

تابعو الأردن 24 على google news