jo24_banner
jo24_banner

الخطيب: تجاهل الدولة دفعنا للخروج عن صمتنا.. وحراك نوعي قريبا

الخطيب: تجاهل الدولة دفعنا للخروج عن صمتنا.. وحراك نوعي قريبا
جو 24 :

أمل غباين - تداعى مجلس نقابة الفنانين الأردنيين لجسلة طارئة في تمام الساعة السابعة من مساء الأحد لتشكيل لجنة تنظيمية بهدف وضع برنامج تصعيدي ولتقود هذه اللجنة-التي من المتوقع ان تضم اهم نجوم الفن الأردني- الفعاليات الاحتجاجية المزمع تنفيذها الأيام المقبلة.

وبين نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب في تصريح لـjo24 أن النقابة لم تتلق أي رد من الدولة حول اعلانها عن حالة الانعقاد الدائم للمجلس واصفاً هذا التجاهل بمثابة ضرب بعرض الحائط للعمل الفني الأردني ولرواده.

وكشف الخطيب عن حالة الاستياء الشديدة بين صفوف الفنانين الذين استهجنوا عدم تجاوب أي فرد من الدولة مع مشاكلهم وطروحاتهم مؤكداً أن هذا إن دل على شيئ ُانما يدل على ان الدولة لا تقيم وزناً أو أدنى اعتبار للفنانين.

وتابع أن الفن الأردني الذي يشهد له القاصي والداني بحرفيته ومهنيته بات مهمشاً ولا  تلقي  له الدولة بالاً الامر الذي خلق  حالة احتقان لدى الفنانين الذين لن يقفوا مكتوفي الأيدي تجاه ما وصفه بـ"المؤامرة" على الفن الأردني.


واشار إلى ان الفنانين الاردنيين ليسوا معنيين في لي ذراع الدولة او ابتزازها او ركوب موجة النزول الى الشارع  ولم يطلبوا من  الدولة تاريخيا اي مكسب او مغنم او حاجة خاصة  وأن التزامهم الصمت فان هذا لا  يعني ضعفا او تخاذلا تجاه فنهم بل كان موقفاً وطنياً مشرفاً قوبل بحالة من اللامبالاة الحكومية دفعت الفنان الأردني للخروج عن صمتهم.

وختم بأن الفعاليات التي سينفذها الفنانون ستكون نوعية وذات طابع خاص لم تشهدها المملكة من ذي قبل.


والجدير بالذكر أن الفنانين احتفلوا العام المنصرم بيوم الفنان بنعي الفن الأردني و أنفسهم من خلال إقامة بيت عزاء مقابل نقابتهم الواقعة في منطقة اللويبدة بعد أن سيروا جنازة من دوار باريس حملوا خلالها " نعش " كتب عليه "قتلتم فينا الإبداع" ما دفع الملك عبدالله الثاني حينها بذكرهم في رسالة وجهها لرئيس الوزراء الأسبق معروف البخيت جاء فيها.. "آلمني ما عبروا عنه قبل أيام وهم ينعون الفن الأردني، ويمدون الشكوى عبر شوارع العاصمة وأن على مؤسساتنا الثقافية والإعلامية دعم حقوق المثقفين والفنانين ومطالبهم المشروعة".

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير