2024-06-17 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

محلل عسكري يوضح حول إعلان ابو عبيدة عن عملية اسر جنود جديدة

محلل عسكري يوضح حول إعلان ابو عبيدة عن عملية اسر جنود جديدة
جو 24 :


خاص - قال الخبير العسكري والاستراتيجي، الدكتور نضال أبو زيد، إن ما جاء على لسان الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، من إعلان أسر جنود من جيش الاحتلال، يعتبر ضربة قوية للعدوّ، وسيكون من شأنه خلخلة ميزان القوى لصالح المقاومة، مشيرا إلى أن المقاومة ستقوم ببث مقاطع تؤكد مصداقيتها في ظلّ محاولات النفي من قبل جيش الاحتلال.

وأضاف أبو زيد لـ الاردن24 أن عملية أسر جنود الاحتلال مرتبطة بالعملية التي أعلن عنها الجيش قبل يومين حول العثور على جثث أسرى، ما يشير إلى أن المقاومة تنصب كمائن لجرّ قوات الاحتلال والقبض على أسرى جدد أحياء، وهذا ما قد يفسر اعلان حكومة الاحتلال فجأة بأنها ستذهب باتجاه المفاوضات والانسحاب من معبر رفح.

وبيّن أبو زيد أن خسائر قوات الاحتلال في المعدات والقوى البشرية، وعملية الأسر الجديدة، تفسر أكثر سبب ذهاب الاحتلال باتجاه خيار المفاوضات، الأمر الذي يؤكد حجم الورطة التي يعيشها العدوّ جراء العملية العسكرية في رفح وجباليا.

وأكد أبو زيد ان ما صدر عن أبو عبيدة يؤكد استمرار تفوّق إعلام المقاومة وتماسكه، في ظلّ اعلام دفاعي من قبل قوات الاحتلال يحاول تبرير أو نفي ما يصدر عن المقاومة التي ما تلبث أن تؤكد مصداقيتها بالمقاطع المصورة.

 
ولفت أبو زيد إلى أنه بعد كل هذه الخسائر التي تعرض لها الاحتلال وفقدان القدرة على الاستمرار بالعملية العسكرية وارتباك القرار العسكرية، فإن المفاوضات في هذه المرة ستكون مختلفة من حيث الشكل والمضمون.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news