jo24_banner
jo24_banner

النمس يكشف عن واقع كارثي في غزة.. ويحذّر من مجاعة حقيقية قادمة

النمس يكشف عن واقع كارثي في غزة.. ويحذّر من مجاعة حقيقية قادمة
جو 24 :


خاص - قال المتحدث الرسمي باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، رائد النمس، إن طواقم الهلال الأحمر ما زالت تعمل على انتشال الجثث ونقل الجرحى بعد الغارلت الاسرائيلية التي استهدفت المدنيين ومنازل المواطنين والاحياء السكنية في رفح ليلة أمس، مشيرا إلى أن أعداد الشهداء والجرحى في ارتفاع.

وأضاف النمس لـ الاردن24 أن معظم المستشفيات خرجت عن الخدمة بعد استهداف بعضها بشكل مباشر ومنها المستشفى الكويتي وأبو يوسف النجار وكمال عدوان التي خرجت عن الخدمة بالكامل.

وأشار النمس إلى أن طواقم الجمعية لم تعد قادرة على تلبية متطلبات النازحين من الأغذية والمتطلبات الإغاثية الأخرى بسبب إغلاق معبر رفح والمعابر الأخرى، مشيرا إلى أن المواطنين غير قادرين أيضا على شراء المواد الغذائية الأساسية من غير المواد الإغاثية بسبب عدم توفرها أو ارتفاع أسعارها بشكل كبير جدا في ظلّ عدم توفر أي أموال لديهم في ظل عدم توفر البنوك والصرافات الآلية لمن يتم تحويل الأموال لهم.

وحذر النمس من مجاعة حقيقية تحدث للنازحين الذين يشكلون 85% من السكان، نظرا لعدم توفر الأمن الغذائي في ظلّ عدم توفر المساعدات الانسانية.

وقال النمس إن عدم ادخال المساعدات الانسانية مخالفة صريحة للقانون الدولي الانساني الذي ينصّ على أن السلطة القائمة بالاحتلال يقع هلى عاتقها تأمين وتوفير الاحتياجات الأساسية للسكان القابعين تحت الاحتلال، وليس فقط السماح بدخولها.

ولفت النمس إلى أن استمرار منع ادخال الوقود من قبل الاحتلال يهدد بانهيار المنظومة الصحية بالكامل وخروج ما تبقى من مستشفيات عن العمل، اضافة إلى محطات تحلية المياه والتنقية ومولدات الكهرباء وشبكات الصرف الصحي.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير