2024-07-01 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مصدر مصري يرد على ادعاء الاحتلال وجود انفاق على الحدود: محاولة تعتيم على فشله العسكري

مصدر مصري يرد على ادعاء الاحتلال وجود انفاق على الحدود: محاولة تعتيم على فشله العسكري
جو 24 :


نقلت قناة القاهرة الإخبارية عن مصدر "رفيع المستوى"، اليوم الأربعاء، قوله إنه لا صحة لتقارير إعلامية إسرائيلية حول وجود أنفاق على الجانب المصري من الحدود مع قطاع غزة.

وأضاف المصدر، مساء اليوم الأربعاء، أن "(إسرائيل) تحاول بشكل مستمر تصدير الأكاذيب بشأن رفح للتعتيم على فشلها عسكريا".

وكان موقع /nziv/ العبري، قد أشار إلى أنه "في بداية الحرب على غزة، تم اكتشاف فتحة ضخمة لنفق في شمال غزة يمكن للمركبات المرور من خلاله".

وأضاف أن "البعد الآخر الذي لم يؤخذ بعين الاعتبار هو الجانب العسكري لهذه الأنفاق المنتشرة على طول الحدود المصرية مع غزة، حيث يمكن استخدام أنفاق حماس كاختصار مهم للجيش المصري للوصول إلى قلب (إسرائيل)".

ولفت الموقع العبري إلى أن "الجيش (الإسرائيلي) الناشئ تمكن في حرب عام 1948 من إيقاف الجيش المصري على مشارف مدينة عسقلان بعد أن أوقفه مستوطنو الكيبوتسات الذين وقفوا في طريقه لمنعه من التوغل داخل (إسرائيل)".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 36 ألفا و171 شهيدا، وإصابة 81 ألفا و420 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.


(قدس برس)

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news