jo24_banner
jo24_banner

مؤتمر ل "عائدون" و"المهندسين" في النقابات السبت

مؤتمر ل عائدون والمهندسين في النقابات السبت
جو 24 : تعقد الجمعية الأردنية للعودة واللاجئين "عائدون" بالتعاون مع لجنة فلسطين في نقابة المهندسين الأردنيين مؤتمر العودة الثاني تحت شعار "عائدون رغم الصعاب" يوم السبت القادم في مجمع النقابات المهنية.
وبيّن رئيس الجمعية الأردنية للعودة واللاجئين كاظم عايش أن مؤتمر "عائدون رغم الصعاب" هو المؤتمر الثاني الذي تعقده الجمعية التي أنشئت عام 2011، بعد مؤتمرها الأول الذي عقد العام الماضي في قاعة الحسين الثقافية.
كما أوضح عايش أن "عائدون" تحرص على إقامة مؤتمرها السنوي في مثل هذا الوقت من العام بالتزامن مع ذكرى وعد بلفور المشؤوم؛ لإظهار التمسك بحق العودة وكافة حقوق اللاجئين.
وأوضح عايش أن هذا المؤتمر سيقام تحت رعاية رئيس مجلس الأعيان السابق د.طاهر المصري، وبحضور عدد من المؤسسات والشخصيات المهتمة بقضايا وشؤون اللاجئين.
ومن المقرر أن يعقد القائمون على الفعالية مؤتمراً صحفياً الساعة الثانية من ظهر الأربعاء القادم في مجمع النقابات المهنية بحضور نقيب المهندسين عبدالله عبيدات، ورئيس "عائدون" كاظم عايش.
يشار إلى أن الجلسة الأولى للفعالية تتضمن مجموعة من الكلمات لراعي المؤتمر، وكلمة النقابات، وكلمة الجمعية، بالإضافة لكلمات أخرى كالمرأة والشباب والفقرة الفنية وغيرها.
وتشتمل الجلسة الثانية على عرض أوراق بحثية حول المخاطر التي تتهدد حق العودة، واللاجئين الفلسطينيين في ظل الأوضاع العربية المتغيرة.
تابعو الأردن 24 على google news