jo24_banner
jo24_banner

مؤتمر "عائدون رغم الصعاب "..بريطانيا حان وقت الاعتذار

مؤتمر عائدون رغم الصعاب ..بريطانيا حان وقت الاعتذار
جو 24 :

قال نقيب المهندسين الاردنيين المهندس عبد الله عبيدات ان مؤتمر حق العودة " عائدون رغم الصعاب " الذي ينعقد يوم السبت المقبل في مجمع النقابات المهنية يتزامن مع مستجدات ومتغيرات تجري على الساحة العربية والعالمية وذكرى وعد بلفور والحديث عن المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية وقضية حل الدولتين.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقد اليوم، ان عقد المؤتمر الذي ينظم بالتعاون مع الجمعية الاردنية للعودة واللاجئين ولجنة القدس وفلسطين في النقابة من شأنه تعزيز الرفض لجميع المشاريع التي تطرح لتكون بديلا عن حق عودة اللاجئين الى ديارهم على حساب خدمة المشروع الصهيوني الاستيطاني العنصري وتنبيه الشعوب العربية والاسلامية الى دورها الكبير في دعم هذه القضية .

من جهته استعرض رئيس الجمعية الاردنية للعودة واللاجئين كاظم عايش برنامج عمل المؤتمر الذي يشتمل على حفل افتتاح برعاية رئيس مجلس الاعيان السابق طاهر المصري الى جانب تقديم اوراق عمل ذات صلة بمواضيع حق العودة ومناقشة الوضع الراهن للاجئين ومعاناتهم في ضوء الاحداث التي يمر بها العالم العربي .

وبين نائب نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع ان المؤتمر سيشهد اطلاق مبادرة " بريطانيا لقد حان وقت الاعتذار " من قبل مركز العودة الفلسطيني في لندن والهادفة الى مطالبة بريطانيا بالاعتذار عن وعد وزير خارجيتها بلفور الذي شكل سابقة فريدة في التاريخ اعطت بموجبها الحكومة البريطانية التنازل عن ما لا تملك لمن لا يستحق وخالفت بشكل فاضح صك الانتداب الممنوح لها من عصبة الامم المتحدة على فلسطين وضمنت اقامة وطن قومي لليهود لتحاول بذلك الغاء وجود شعب بأكمله لأجل استيعاب طموح شعب آخر ليس له اي حق في هذه الارض.

واضاف ان المبادرة تتضمن جمع مليون توقيع من مختلف دول العالم ليتم تقديمها الى حكومة بريطانيا في الذكرى المئوية لوعد بلفور التي تصادف عام 2017.
(بتر)

تابعو الأردن 24 على google news