2024-07-01 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الاتحاد الاوروبي يفرض رسوما حمائية على السيارات الكهربائية الصينية تصل ل ٣٨٪ !

الاتحاد الاوروبي يفرض رسوما حمائية على السيارات الكهربائية الصينية تصل ل ٣٨٪ !
جو 24 :


ترجمات - قال الاتحاد الأوروبي يوم الأربعاء إنه سيفرض تعريفة أعلى على السيارات الكهربائية الصينية.

 واضاف  الاتحاد الأوروبي في بيان نشره موقع  " سي ان بي سي"  الالكتروني إنه سيفرض تعريفة بنسبة 38.1 ٪ على منتجي المركبات الكهربائية للبطاريات الذين لم يتعاونوا مع التحقيق الذي اجراه الاتحاد ، ونسبة  أقل تصل ل  21 ٪ على صانعي السيارات في البلد الآسيوي الذين امتثلوا للتحقيق ولكن لم يتم أخذ عينات منهم ".

و قال الاتحاد الأوروبي في البيان  إنه سيضع رسومًا أعلى على واردات المركبات الكهربائية الصينية ، والتي وجدت فائدة من التسهيلات والدعم  "غير العادل" ، وباتت تشكل "تهديدًا اقتصاديا  على منتجي  السيارات الكهربائية EV في أوروبا.

وخلصت المفوضية الأوروبية ، الذراع التنفيذي للاتحاد الأوروبي ، مبدئيا  ،  إلى أن  قيمة المركبات الكهربائية في الصين "تستفيد من الدعم غير العادل" ، ووضحت أنه من مصلحة الاتحاد الأوروبي فرض "اجراءات حمائية مضادة مؤقتة" على " واردات البطاريات الكهربائية من الصين.

ويذكر ان التعريفات الإضافية هي نتيجة للتحقيق في الاتحاد الأوروبي الذي بدأ في أكتوبر. وقالت اللجنة في بيانها إن هذه التعرفة هي اجراءات  مؤقتة حاليًا   و سيتم  بعد الحوارات مع الحكومة الصينية وضع تدابير نهائية في غضون أربعة أشهر من فرض الاجراءات المؤقتة.

وأشارت اللجنة إلى أن "تدفق الواردات الصينية المدعومة بأسعار منخفضة بشكل مكثف يمثل تهديدًا بإصابة متوقعة ووشيكة لصناعة الاتحاد الأوروبي".

 فالديس دومبروفسكيس ، مفوض الاتحاد الأوروبي للتجارة  قال ل CNBC يوم الأربعاء أن التحقيق كان يعتمد على "الحقائق والأدلة" وأضاف أن التواصل مع السلطات الصينية وأصحاب المصلحة حول الحلول المحتملة مستمر .

انهيار التعريفة

تفرض الكتلة الاوروبية تعريفة بنسبة 38.1 ٪ على منتجي المركبات الكهربائية للبطاريات الذين لم يتعاونوا مع التحقيق ، وخدمة أقل بنسبة 21 ٪ على صانعي السيارات في البلد الآسيوي الذين امتثلوا ولكن لم يتم أخذ عينات منه ".

كشفت اللجنة أيضًا عن مجموعة من التعريفات الفردية ، والتي قال دومبروفسكيس ترتبط بتعاونها مع المسبار ومقدار المعلومات التي قدموها. وأضاف أن الأسعار أقل بالنسبة لتلك الشركات التي شاركت التفاصيل.

تم ضرب منتج BYD الصيني الرئيسي BYD مع تعريفة بنسبة 17.4 ٪ ، مع Geely اقرت بنسبة   20 ٪. كما فرض الاتحاد الأوروبي تعريفة بنسبة 38.1 ٪ على شركة SAIC Autos. تم أخذ عينات من المنتجين الثلاثة في مختبرات الاتحاد الأوروبي .

تسلا إيلون موسك

وقالت اللجنة إن "Gigafactory في Shanghai ، قد" قد يحصل على معدل رسوم محسوبة بشكل فردي في المرحلة النهائية "، بعد" طلب مؤشر ". وضع Dombrovskis إلى CNBC أن Tesla كانت تثير قضية انخفاض معدلات التعريفة الجمركية ، والتي كانت اللجنة تدرسها.

وقال: "يمكننا أيضًا أن ننظر أكثر عمقًا في وضع محدد من تسلا والإعانات [التي تلقتها تسلا على وجه التحديد في الصين ، وقد يؤدي ذلك بالفعل إلى مستوى مختلف من الواجبات التعويضية".

الصينيون ردوا  على إعلان الاتحاد الأوروبي  :"نعارض بشدة استخدام التعريفات المتزايدة كاستراتيجية لعرقلة التجارة العالمية العادية للسيارات الكهربائية. هذا النهج يعوق بدلاً من تعزيز حماية البيئة العالمية ، وتقليل الانبعاثات ، والتنمية المستدامة.

توترات تجارية EV العالمية

ويأتي هذا الإعلان بعد شهور من النقاش بين دول الاتحاد الأوروبي حول ما إذا كان سيتم زيادة التعريفات.

كانت فرنسا من بين المدافعين عن واجبات أعلى ، بحجة أن أوروبا تحتاج إلى الدفاع عن نفسها ضد ممارسات الإنتاج الصينية والإعانات الثقيلة. لقد كانت ألمانيا أكثر انتقادًا لهذه الخطوة ، والتي تقول إنها قد تثير حربًا تجارية أوسع.

قال المسؤولون التنفيذيون في السيارات الألمان أيضًا أن هناك مخاطر أمام صانعي السيارات الأوروبيين خاصة إذا كانت الصين  سترد بالمثل .

التوترات التجارية بين الاتحاد الأوروبي والصين تنمو لعدة أشهر ، وخاصة على EVs. ويشمل ذلك تحقيق الاتحاد الأوروبي في الإعانات المقدمة إلى صانعي EV من قبل الحكومة الصينية والاتهامات بأن بكين تقوم بإلقاء السيارات الزائدة في السوق العالمية.

يقول الاتحاد الأوروبي إن هذه الممارسات يمكن أن تهدد صناعة EV في أوروبا وتجمع صانعي السيارات المحليين في مقرها هناك. نفت الصين ارتكاب أي مخالفات.

تتوافق الولايات المتحدة بشكل وثيق مع الاتحاد الأوروبي في هذا الشأن ورفعت التعريفة الجمركية على المنتجات بما في ذلك EVs المستوردة من الصين في مايو. 

تورم سوق EV في الصين ، مع صانعي السيارات الرائدين بما في ذلك BYD الذين يتنافسون مع EV الثقيلة مثل Tesla في السباق على حصة السوق. كما تتوسع الشركات الصينية في الغرب ، حيث وضعت نفسها كبديل أرخص لصانعي السيارات الإقليميين.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news