2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

لجان تفتيش للتدقيق على اعمال البلديات

لجان تفتيش للتدقيق على اعمال البلديات
جو 24 :

شكلت وزارة الشؤون البلدية 14 لجنة تفتيش من موظفيها للتدقيق على اعمال البلديات في مختلف مناطق المملكة.
ووفقا لما اكده مدير دائرة التفتيش /المفتش العام في الوزارة المهندس نواف الجمال ستختص كل لجنة بالنظر بجميع اعمال البلديات الادارية والمالية والفنية خلال الفترات السابقة والحالية، مشيرا الى ان حصة كل لجنة ستترواح بين 8-10 بلديات بحسب اعداد البلديات لكل محافظة.
وعن تشكيلة اللجان قال الجمال: انها ستضم برئاسة كل منها مدير الهندسة او رئيس مجلس الخدمات المشتركة اضافة الى عضوية مهندسين يمثلون دوائر التنظيم والخدمات ومختصين بالجوانب الادارية والفنية الى جانب المساحين.
واوضح ان الوزارة منحت لجان التفتيش كامل الصلاحية بالتفتيش على البلديات في اي وقت وعلى جميع اعمالها،والتأكد من مطابقتها للانظمة والقوانين، مشيرا الى ان اللجان سترفع تقاريرها الشهرية للوزير لاطلاعه على مجريات الامور في البلديات.
ودعا الجمال جميع رؤساء المجالس البلدية الى التعاون وتقديم كامل التسهيلات للجان.
وعلى صعيد ذات صله، كشف الجمال عن تشكيل لجان لدراسة تقارير ديوان المحاسبة من عام 2006-2012 والخاصة بالبلديات ووضع التوصيات اللازمة بشأنها.
وبين ان الوزارة ستتعامل مع التقارير بعد دراسات اللجان ثم بحثها مع اللجنة الادارية في مجلس النواب والعمل على تصويب ما ورد فيها.
ولفت الجمال الى وجود لجان تفتيشية مستمرة باعمالها على بعض البلديات التي وجدت فيها بعض الاختلالات الادارية والمالية ،مبينا ان الوزارة بانتظار تقارير تلك اللجان النهائية.
--(بترا)

تابعو الأردن 24 على google news