2024-05-29 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

محاكمة الانقلابيين اليوم!!

سالم الفلاحات
جو 24 : عجيب أمر هؤلاء التصحيحيين « رَبْع السيسي» الذين انتفضوا بقوة السلاح والمكر والإعلام والمال على الشرعية وعلى الدولة التي اختارها الشعب المصري قبل عام ونيف.
- اليوم دولة بقضها وقضيضها وجيشها وأمنها الذي يزيد عن مليون ونصف المليون إضافة إلى جيش (العروبة) الذي أنقذ أجداده العرب في عين جالوت، ورد المغول عن الشرق العربي الإسلامي إلى غير رجعة، بينما قدم حسني مبارك للمحكمة دون عشر هذا الحضور الأمني وكانت محاكمته علنية ومباشرة.
- اليوم حكومة الانقلاب وجيش الانقلاب لا يستطيع تقديم أسرى مكبلين إلى المحكمة ويغير موقع المحاكمة في اللحظات الأخيرة. ويمنع حضور المحامين عن المطلوب محاكمتهم فتسمح لـ ثلاثمئة محامي للإدعاء العام بينما يدافع عن المتهمين ثلاث محامين فقط لأربعة عشر متهماً.
- ويمنع الإعلام من الحضور.
- وسيقوم الإعلام الرسمي عيون القضاة حسب الروايات الإعلامية بمنتجة المحاكمة ويذيعها بعد ذلك...
- إنكم تحاكمون أمام العالم اليوم وأمام الشعب وأمام الله حتى لو أخذتم تفويضات من العرب والعجم ومن المندوب السامي الأمريكي بالأمس، وتوافر لكم المال والإعلام والمكر العالمي.
من الذي يقدم للمحاكمة؟
1- يقدم للمحاكمة المجرم الذي يعتدي على غيره على نفسه وممتلكاته فمن هو في المشهد اليوم؟
2- يقدم للمحاكمة السارق لأموال الغير فمن هو تراه؟
3- يقدم للمحاكمة الذي ينسق مع العدو عدو الأمة الاستراتيجي، وأخطرها التّنسيق العسكري والأمني ترى من هو؟
4- يقدم للمحاكمة من يمد يده على أموال الدولة بغير وجه حق! وأعظم السرقات سرقة إرادة الشعب ترى من هو السارق؟
5- يقدم للمحاكمة من يصادر حريات الناس ويكبتها ويسلط عليهم جواسيسه بالترهيب والترغيب ويصادر وسائل الإعلام التي لا تسبح بحمده ترى من هو؟
6- الذي يجب أن يحاكم هو الذي يبالغ في قهر الشعب وتخويفه وتجويعه ويختصر الدولة والشعب بشخصه وبشخوص شلة معه؟ ترى من هو هذا؟
7- الذي يجب أن يحاكم الذي يرهن دولته، خبزها ودواءها ولباسها وقرارها السياسي للآخر ويمد يده متسولاً شرقاً وغرباً.
8- الذي يجب أن يحاكم في محكمة عادلة هو الذي يخنق جيرانه (غزة) المخنوقين بيد العدو الصهيوني منذ سنين فيكون أشد عليهم من عدوهم. ترى من هو؟
9- الذي يجب أن يحاكم هو من يرهن مقدرات الدولة له ولأولاده ومحاسيبه وحراسه وأشياعه ترى من هو يا أيها العالم؟
10-الذي يجب أن يحاكم هو من فرط بحق شعبه ودولته ومقدراته وهو الذي يبيع الغاز لعدو الشعب بأقل من ثلث سعر تكلفة الإنتاج ولسنين، بينما يقف المواطن ساعات للحصول على أنبوبة غاز... ترى من هو؟
11- الذي يجب أن يحاكم هو الذي يمزق البنية المجتمعية بحيث يوظف فئة من الشعب المصري ضد الفئة الأخرى وهو يرقب المشهد ليبقى مهيمناً. فمن هو هذا؟
12- الذي يجب أن يحاكم هو الذي يشكل عصابات ويسلحها بكل ما يلزم؛ انتقاماً من معارضيه وليس الذي يصر على السلمية ويمارسها طيلة أربعة أشهر.
13- الذي يجب أن يحاكم هو من ينقلب على خيارات الشعب الشرعية وانتخاباته الحرة الديمقراطية التي شهد لها العالم خمس مرات ترى من هو؟
14- الذي يجب أن يحاكم هو من عطل إنجاز الشعب المصري في ثورته ويسرقها2011.
ومن لا يرى الصورة على حقيقتها اليوم فهو لا يرى، وإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور.
اليوم يحاكم الإنقلابيون ورئيسهم السيسي إن لم يكن باللفظ فبالمعنى ومواقع الحال وبقيت لهم محاكمة العادل بعد حين ولم يحاكم الرئيس محمد مرسي وعصام العريان، ومحمد البلتاجي.
إن الذي وقف صلباً ثابتاً شامخاً أمام محكمة الهزل اليوم في القاهرة هو الحق هو الشرعية هو الضمير الشعبي المصري والضمير العربي والإسلامي الحر وليس رئيس جمهورية مصر العربية المنتخب فقط هو وإخوانه.
يكفي تدميراً لسمعة مِصْر ودورها العروبي والإسلامي إرضاءً لأعداء الأمة وللضمائر الميتة، محكمتكم لم تتمكن من الانعقاد اليوم رغم كل حشودكم واحتياطاتكم.
يا أيها الأنقلابيون كلكم عورات وللناس أعين.
فقد تتمكنوا من تضليل بعض الناس بعض الوقت ولكنكم لن تستطيعوا ذلك لكل الناس كل الوقت، ولكل أجل كتاب.
(السبيل)
تابعو الأردن 24 على google news