jo24_banner
jo24_banner

النائب الرياطي : الحكومة تحارب المواطن وتضعف تنافسية القطاعات الاقتصادية والسياحية

النائب الرياطي : الحكومة تحارب المواطن وتضعف تنافسية القطاعات الاقتصادية والسياحية
جو 24 :

خاص - طالب النائب حسن الرياطي الحكومة بالتراجع عن تطبيق التعرفة المرتبطة بالزمن نظرا للاضرار التي ستلحق بالقطاعات الاقتصادية ومنها القطاع السياحي ، مشيرا الى ان النظام الجديد سيؤثر سلبا على القطاع السياحي وبخاصة في مدينة العقبة التي تعتبر المقصد السياحي الاول للمواطن الاردني والاجانب .  

 واضاف الرياطي ل الاردن 24 ان الحكومة بدأت بمحاربة المواطن الاردني والاعتماد على الجباية منذ تعديل قانون الطاقة والنظام والتعليمات التنفيذية التي حاربت من خلالها كل من لديه نظام توليد طاقة شمسية .  

 وتابع الرياطي قامت الوزارة برفع اسعار الكهرباء والخدمة وفرضت بنودا تتسبب بعزوف المواطنين عن تركيب انظمة الطاقة الشمسية من خلال وضع العقبات والعراقيل وزيادة الاسعار بشكل غير مسبوق . 

 وقال الرياطي ان القطاعات الاقتصادية تعتمد بشكل مباشر على الطاقة وبخاصة وانها تعاني من منافسة غير مسبوقة من دول الجوار والاقليم وبدلا من ان تبحث الحكومة عن البدائل لجيوب المواطنين قامت بفرض التعرفة الجديدة . 

 وطالب الرياطي الحكومة بالاعتماد على الطاقة المتجددة واعادة النظر باسعار الكهرباء التي تولدها بدلا من رفع الاسعار على المواطنين والقطاعات الاقتصادية .  

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news