2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

لماذا تتساقط الرموش، وكيف يمكنك الحفاظ عليها؟

لماذا تتساقط الرموش، وكيف يمكنك الحفاظ عليها؟
جو 24 :

هل نظرتِ مؤخراً إلى المرآة ولاحظتِ تراجعاً في كثافة رموشك؟ قد لا يكون السبب إستعمال ماسكارا سيئة بل قد يكون السبب ببساطة أعراض التقدم في السن!

للأسف، يعتبر ترقق الرموش جزءا من عملية الشيخوخة. لذا، إذا لم تعد رموشك بنفس الطول والامتلاء الذي كانت عليه في السابق، لا تقلقي، في معظم الحالات، قد لا يكون هناك سبب طبي أو مرضي. مع ذلك، يجب أن تشاركي طبيبك أي مخاوف إذا كان التساقط كثيفا وفجائيا.

مراحل نمو الرمش:

تمر رموشك في دورة مستمرة من خلال هذه المراحل الأربعة: النمو، الراحة، والذرف، وإعادة النمو. ومع تقدمنا في العمر، يمكن أن تتباطئ بصيلات الرمش (ثقوب في الجلد يمر من خلالها الشعر) أو تتوقف تماما عن إنتاج رموش جديدة . وبصرف النظر عن السن ، هناك أسباب أخرى قد تؤدي إلى توقف / تساقط الرموش. وقد تشمل هذه ما يلي:

فرك الرموش بقسوة أو شدة، الأمر الذي يمكن أن يسبب الضرر للجلد ويسبب تساقط الرموش الحساسة.

الوراثة.

الظروف الطبية.

بعض الأدوية والعلاجات.

تحدث مع طبيب مختص عن مخاوفك.

هل هناك أي شيء يمكننك القيام به حيال ذلك؟

بصرف النظر عن وظيفة الرموش الأساسية في حماية أعيننا من الحطام، والرياح، وضوء الشمس لطالما اعتبرت الرموش الطويلة والكثيفة مؤشرا على الجمال. لذا إذا كنت تحبين رموشك ولا ترغبين في خسارتها فهناك حلول عديدة متوفرة يمكن أن تساعدك في الحفاظ على رموشك ولكن اغلبها للأسف مجرد إصلاحات مؤقتة.

بعض من الخيارات المحتملة:

الماكياج. العديد من النساء يلجئن إلى الماكياج، وبشكل خاص الماسكارا التي تساعد على زيادة كثافة الرموش. تأكدي من استبدال الماسكارا كل ثلاثة أشهر لتجنب العدوى.

منتجات علاجية خاصة بالرموش دون وصفة طبية – مثل الأمصال، الفيتامينات والمرطبات التي تعزز كثافة الرموش.

الرموش الصناعية. تتوفر باشكال مختلفة طويلة، متوسطة كثيفة أو متفرقة، وغالبا ما تلصق باستعمال غراء خاص لإكمال شكل وحجم الرموش ولكن الافراط في استعمالها يمكن ان يؤدي في كثير من الأحيان إلى اصابة الرموش بالصدمة الامر الذي يمكن أن يؤدي إلى تساقط الرموش .تحدثي مع طبيب جلد مختص إذا لاحظت أن رموشك قد ضعفت مع مرور الوقت.

زراعة الرموش. هذا الإجراء الجراحي ينقل بصيلات الشعر من فروة الرأس إلى الجفن، و يستخدم عادة في الحالات الخاصة جدا فقط.

تابعو الأردن 24 على google news