2024-08-12 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"الهاشميّة" تحصل على جائزة أفضل بحث في مسابقة الغذاء الذكي

الهاشميّة تحصل على جائزة أفضل بحث في مسابقة الغذاء الذكي
جو 24 :
 
حَصَلَت الطالبة في برنامج ماجستير التغذية العلاجية الطبيّة وسلامة الغذاء في الجامعة الهاشميّة سجى الحمايده على جائزة أفضل بحث علمي "المركز الأول" في مسابقة الغذاء الوظيفي الذكي الرابع المعني بمناقشة هدر الغذاء واستراتيجيات التصنيع الغذائي في الأردن، وذلك عن ورقتها البحثية حول "تأثير مستخلص قشور الرمان في الأغلفة الصالحة للأكل على البكتيريا الممرضة المنقولة بالغذاء في تمر المجهول" بإشراف أ.د. أمين عليمات وأ.د مراد الحولي. وبينت الباحثة إمكانية الاستفادة من مخلفات الأغذية مثل مستخلصات قشور الرمان وقشور الصدفيات والمحار ضد البكتيريا والخمائر والعفن للمحافظة على جودة منتج تمر المجهول ولضمان صحته وسلامته.
وانعقدت المسابقة برعاية وزير الزراعة م. خالد الحنيفات وبحضور مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء ومدير مكتب منظمة الأغذية والزراعة في عمان "الفاو"، وعدد من وزراء الزراعة السابقين وممثلين عن النقابات والاتحادات الزراعية والمنظمات الدولية.
وأكدت رئيسة قسم التغذية السريرية والحميات بكلية العلوم الطبية التطبيقية د. نرمين العواد على ضرورة التميز الدائم لطلبة الماجستير في المشاركات الخارجية لما ينعكس إيجابا على تطور المسيرة التعليمية والبحثية للجامعة.
---

كلمات دلالية :

  • الهاشميّة تحصل على جائزة أفضل بحث في مسابقة الغذاء الذكي
تابعو الأردن 24 على google news