2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ما هو نوع الشاي الأفضل لصحتك؟

ما هو نوع الشاي الأفضل لصحتك؟
جو 24 : سواء كان الهدف تنشيط جسمك أو تهدئته أو حتى علاجه، لا شيء يضاهي احتساء فنجان من الشاي المنعش. ولكن مع وجود الكثير من الأنواع المختلفة من الشاي التي تحمل فوائد صحية مختلفة، ينبغي لأحد أن يرشدك إلى النوع الذي يناسب حالتك أكثر؟ نقدم لكم اليوم الدليل الطبي للشاي.

الأفضل للبشرة: الشاي الأبيض

الشاي الأبيض - وهو مصنوع من البراعم الرقيقة فقط من نبات الشاي - يحتوي على أعلى مستوى من المواد المضادة للاكسدة التي تحمي من الجزيئات الحرة الضارة. فقد وجد الباحثون من جامعة كينغستون في سّري أن الشاي الأبيض يحتوي أيضا على كميات عالية من المواد التي تحمي الإيلاستين والكولاجين والبروتينات في الجلد والتي تحافظ على مرونته .

الأفضل للطاقة: المريمية

يمكن ان يقلل التانين الموجود في الشاي الأسود من مستوى امتصاص الحديد من الأطعمة ، لذلك ينصح الذين يعانون من فقر الدم بعدم شربه مع وجبات الطعام. لكن المريمية الأفريقية (ROOIBOS التي تشبه الشاي الأسود) يمكن أن تكون الحل الأمثل لأنها لا تضعف امتصاص الحديد مثل الشاي التقليدية

الأفضل للأسنان : الشاي الصيني الأسود

يزرع في الصين، وهذا النوع من الشاي يساعد على منع تسوس الأسنان، وقد أظهرت الأبحاث على الحيوانات. أن الشاي الأسود جيد للأسنان أيضا، ولكن الشاي الصيني الاسود OOLONG ، الذي لا يتخمر كثيرا، يحتوي على كميات أكبر من مضادات الاكسدة ، والتي تملك صفات مضادة للميكروبات وتحمي من تسوس الأسنان، وفقا للباحثين في جامعة نابولي .

الأفضل لارتفاع السكر في الدم : البابونج

وفقا لباحثين يابانيين، "الاستهلاك اليومي من شاي البابونج مع وجبات الطعام يمكن أن يساهم في الوقاية من تطور ارتفاع السكر في الدم ومضاعفات السكري". كذلك يمكن ان يساعد على خفض مستويات السكر في الدم، فالمواد الكيميائية الموجودة في البابونج تعمل على كبح الانزيم المرتبطة بتطور أمراض العين وتلف الأعصاب .

الأفضل للصحة: الشاي الأسود

الشاي الأسود - فنجان الشاي التقليدي لدينا - يعتبر مصدر غني للمنغنيز والفلوريد، والذي يساعد على إبقاء العظام قوية. وشرب أربعة أكواب من الشاي يوميا يخفض خطر الاصابة بالنوبة القلبية ومع إضافة الحليب، يمكن أن يوفر خمس المتطلبات اليومية من الكالسيوم. وقد يكون الشاي الأسود أيضا أفضل اختيار إذا كنت تشعر بالتوتر – خصوصا وانه يخفض مستويات هرمون الإجهاد الكورتيزول، وفقا لدراسة اجريت في جامعة لندن .

الأفضل للسيطرة على الوزن: الشاي الأخضر

وجد الباحثون أن الناس في طوكيو الذين تناولوا خلاصة الشاي الأخضر فقدوا الدهون وانخفضت لديهم مستويات الكولسترول. وللاستفادة من هذا التأثير أنت بحاجة إلى 5-6 أكواب يوميا من الشاي الأخضر، بالاضافة الى التقليل من تناول الحلويات. ويعتقد أن ذلك يعود إلى مزيج مضادات الاكسدة ، وتحديدا "يبيغالوكاتشين غالاتي" ، التي قد ترفع التمثيل الغذائي في الجسم .

الأفضل لعسر الهضم: شاي النعناع

زيت النعناع ، في هذا الشاي، فعال جدا في الحد من آلام البطن والإسهال عند الأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي. احتساء كوب من شاي النعناع بعد وجبة الطعام يساعد أيضا على استرخاء عضلات الأمعاء
تابعو الأردن 24 على google news