2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"حماية الصحفيين" يستنكر دخول قوات الامن "الرأي"

حماية الصحفيين يستنكر دخول قوات الامن الرأي
جو 24 :

إستنكر مركز حماية وحرية الصحفيين إقدام قوات الأمن على دخول جريدة الرأي.
وقال مركز حماية وحرية الصحفيين في بيان صادر عنه :"مهما كانت المبررات والذرائع، وحتى لو استدعي الأمن من مجلس الإدارة فإن دخوله حرم جريدة الرأي يشكل انتهاكا ، ويعتبر تهديدا للعاملين فيها ، الذين يواصلون إعتصامهم إحتجاجا على عدم تنفيذ الإتفاقية العمالية الموقعة معهم، و للمطالبة بوقف تدخل الحكومة بالسياسات التحريرية للصحيفة.

وأكد الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور تضامنه مع العاملين في جريدة الرأي في وجه الضغوط التي يتعرضون لها، داعيا الصحفيين أن لا يتراجعوا عن مطالبهم بحرية عملهم الإعلامي.

وأوضح منصور أن ملكية مؤسسة الضمان الإجتماعي لغالبية أسهم جريدة الرأي، لا تخول الحكومة أو تعطيها الحق في التدخل في الجريدة وفرض أجندتها السياسية ، مشيرا إلى أن هذا الواقع يجب أن يتغير.

ونوه منصور بأن قضية الأمن المعيشي للإعلاميين باتت تشغل بال العاملين في الصحافة، خاصة وأن شبح الإغلاق يهدد بعضها ، والقيود التشريعية التي توجت بقانون المطبوعات و النشر عصفت بالإعلام الإلكتروني الناشئ ، وأرعبته من المستقبل.

وذكّر منصور بأن الأردن تعرض لإنتقادات قاسية في مجلس حقوق الإنسان بجنيف الشهر الماضي بسبب تراجع حرية التعبير و الإعلام ، داعيا الحكومة إلى الإلتزام بالتوصيات التي وافقت عليها والتي تنص على إحترام المعايير الدولية لحرية الصحافة.

تابعو الأردن 24 على google news