2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

دراسة: متى نميل إلى الكذب أكثر في الصباح أم المساء؟

دراسة: متى نميل إلى الكذب أكثر في الصباح أم المساء؟
جو 24 : الأخلاق العالية تظهر في فترة الصباح فقط: وجد بحث جديد من جامعة هارفارد أن اغلب الناس يميلون إلى الكذب والغش أكثر في فترة ما بعد الظهر.

وفي أحد التجارب التي تنطوي على القيام ببعض مهام الكمبيوتر، غير 44 بالمئة من المشاركين في الدراسة إجاباتهم مقابل مبالغ نقدية في فترة ما بعد الظهر مقارنة مع الفترة الصباحية. وأظهرت تجربة أخرى أن 22 بالمئة من الناس كانوا أكثر ميلا للكذب في فترة ما بعد منتصف النهار .

ولكن ما هو السبب يا ترى؟ انخفاض مستوى ضبط النفس. تقول المؤلفة المشاركة في الدراسة مريم كاوتشاكي، دكتوراه، " الأنشطة العادية خلال اليوم تستنفذ مخزوننا من ضبط النفس وبالتالي يزداد السلوك غير الشريف مع قرب نهاية اليوم." وتضيف، "التعب والجوع والاجهاد يمكن أن يساهموا أيضا في سرعة استنفاذ هذه النسب الأخلاقية."

ولكن لحسن الحظ، يمكنك كبح رغبتك في الكذب والغش. وفقا لإبحاث كاوتشاكي، أخذ غفوة قصيرة أو تناول وجبة مشبعة يمكن أن يكون كافيا لإعادة شحن البطاريات الأخلاقية، أما إذا كنت بحاجة إلى علاج أسرع ؟ فحاول تناول وجبة خفيفة غنية بالسكريات مثل العلكة أو الشوكولاته التي تحفز الأجزاء المسؤولة عن قوة الإرادة في الدماغ، وهكذا يمكنك تعزيز مستويات ضبط النفس لديك.

من جهة أخرى اقترحت دراسة اجريت عام 2012 في جامعة بافلو، أن قضاء بعض الوقت مع أشخاص تحبهم أو حتى متابعة برنامج مفضل على التلفزيون يمكن أن يساعد أيضا في تعزيز قوة الإرادة الواهنة لديك.
تابعو الأردن 24 على google news